آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة في السعودية لعام 1445هـ

آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة في السعودية لعام 1445هـ

وكالة تعليق الدراسة هي منصة الأخبار التربوية الأولى في السعودية، تُعد من أبرز الحسابات والمواقع الإخبارية المتخصصة في تغطية كافة أخبار الدراسة والتعليم في المملكة العربية السعودية.

تأسست الوكالة في عام 2022 وسرعان ما اكتسبت شهرة واسعة بين الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بأخبار التعليم والدراسة ومواعيد الإجازات الرسمية، والآن سنقوم بعرض آخر المستجدات التي أعلنتها وكالة تعليق الدراسة في الفترة الأخيرة.

آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة في السعودية 1445

نظرًا لكثرة الأخبار التي تُعلنها وكالة تعليق الدراسة كل يوم وفيها من يبعد تمامًا عن مجال الدراسة والتعليم، قام موقع “جريدة” بمعالجة هذه المشكلة وتجميع كافة المستجدات المُعلنة في مجالي الدراسة والتعليم فقط وهي بالشكل الآتي:-

آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة “شهر يناير/ رجب”

في 29 يناير 2024، أعلنت وكالة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية عن عدم وجود قرار بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات خلال شهر يناير/ رجب لعام 1446 هـ.

  • وأوضحت الوكالة أن القرار جاء بناءًا على متابعة الحالة الصحية في المملكة العربية السعودية، والتي تشير إلى انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا بحد كبير.
  • وأكدت الوكالة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، مثل ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات.

في 28 يناير 2024، أعلنت الوكالة بثلاث أخبار متتالية وهم:-

  • المدة المتبقية على بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وهي 20 يومًا، أي ستبدأ بحلول 2024/2/18 الموافق 8 شعبان 1445هـ.
  • تفعيل نظام البصمة للمعلمين والمعلمات في المدارس السعودية عن قريب.
  • إضافة العلاوات السنوية على إيداع رواتب القطاع الحكومي لهذا الشهر.

في 27 يناير 2024، حذرت الوكالة لكل من يُسجل أو يُنقل تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية في المدارس أو الجامعات بتعرضه غرامة مالية تصل إلى 20 ألف ريال، كما أعلنت عن استطاعة الطالب الجامعي من دراسة تخصصين مختلفين في آن واحد مثل ” الطب والهندسة” – “التجارة والأعلام” – ” التربية والاقتصاد”

في 26 يناير 2024، أعلنت الوكالة عن أعفاء ثمان فئات من اختبار القدرات للقبول في إحدى الجامعات وهم:- ذوي الإعاقات السمعية والإعاقات البصرية والإعاقات الجسمية والصحية ومن يعانون من اضطرابات في اللغة والكلام وفرط الحركة وتشتت الانتباه واضطرابات التوحد و السلوكية والانفعالية وصعوبات في التعلم.

آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة

في 25 يناير 2024، ردت وكالة تعليق الدراسة عن جميع إشاعات تعلق الامتحانات في المدارس واستمرارها أونلاين، بأن هذا لم يحدث أبدًا خاصةً بعد استقرار الأوضاع الصحية في البلاد ، وأعفت بعض الحالات من هذا القرار منهم:-

  1. الطلاب المرضي ذوي الأمراض المزمنة والحالات الطارئة.
  2. الطلاب المنومون في مراكز الأورام.
  3. الطلاب الموقوفون في السجن أو الصلاحية.

في 24 يناير 2024، أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن حركة ترحيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثالث إلى مكاتب التعليم.

في 23 يناير 2024، أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن فتح باب الوظائف التعليمية في شهر رمضان.

في 22 يناير 2024، أعلنت الوكالة بالتعاون ما بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التعليم الأسبانية في القريب العاجل،  كما صارحت عن مدة الدراسة المحددة في شهر رمضان وهي 18 يومًا فقط.

في 21 يناير 2024، حذرت الوكالة من سوء الاحوال الجوية وعدم خروج الطلاب والطالبات لأماكن غير آمنة لانتظار أولياء أمورهم وتوفير لهم أماكن مناسبة داخل المدارس إلى حين مجيئهم، كما قامت بإيداع الدفعة الثانية من مساعدات الطلبة المحتاجين في المدارس بمبلغ يصل إلى 132 مليون ريال سعودي.

مدة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني 

28 يناير 2024، حددت وكالة الدراسة على حسابها الرسمي عبر منصة تويتر بتبقي 20 يومًا على بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني واستمرارها من أسبوع إلى أسبوعين، ولكن من المتوقع أن تسبق الاختبارات الشفهية والعملية عن تلك المدة.

موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في السعودية 

مدة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني 

  • بداية الامتحانات العملية والشفهية في المدارس والجامعات من يوم الأحد الموافق 1 شعبان 1445.
  • بداية الاختبارات التحريرية من يوم الأحد الموافق 8 شعبان 1445.
  • آخر موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية هو 20 شعبان 1445.

إجازة الفصل الدراسي الثاني 1445 في المملكة العربية السعودية

من المتوقع استمرار إجازة الفصل الدراسي الثاني لمدة 10 أيام تقريبًا مستمرة من يوم 21 شعبان 1445 حتى 1 رمضان 1445.

إعلان الوكالة عن آلية الدراسة في شهر رمضان

في 11 رجب 1445، حددت الوكالة فترة الدراسة المسموح بها خلال شهر رمضان وهي 18 يومًا فقط بالإضافة لتغيير مواعيد الانصراف والحضور تخفيفًا على الطلاب والمعلمين خلال فترة الصيام، أما عن نظام الاصطفاف الصباحي فلم تعلن الوكالة شيء بخصوصه حتى الآن ولكن من المتوقع إلغائه وفقًا لما أعلنته الوكالة خلال الأعوام الماضية.

إعلان وكالة الدراسة عن إجازة عيد الفطر المبارك

منحت وزارة التعليم السعودي طلاب المدارس والجامعات بإجازة عيد الفطر تستمر لمدة 17 يومًا، حيثُ تبدأ بتاريخ 18 رمضان 1445 وتنتهي بتاريخ 6 شوال 1445.

الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 في السعودية

الفصل الدراسي الثالث في السعودية

وفقًا للتقويم الدراسي الثالث للعام 1445 هـ/ 2023-2024 م، فإن بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية ستكون يوم الأربعاء الموافق 3 مارس 2024 م، الموافق 22 شعبان 1445 هـ.

وسيستمر لمدة 13 أسبوعًا، أي ما يعادل 61 يومًا دراسيًا وسينتهي في يوم الأثنين الموافق يوم 4 ذي الحجة 1445 ما يوافقه في السنة الميلادية 10 يونيو 2024، ويبدأ من بعده إجازة نهاية العام الدراسي بعد انتهاء الفصل الثالث مباشرة، وستكون مدتها 68 يومًا أي ثلاث أشهر ونصف.

أهمية وأهداف وكالة تعليق الدراسة

تتمثل أهمية وكالة تعليق الدراسة في أنها:

مصدرٌ مهمٌ للطلاب وأولياء الأمور للحصول على المعلومات التربوية الموثوقة من وزارة التعليم السعودية ذاتها، كما تُعد مصدرًا مهمًا للطلاب وأولياء الأمور للحصول على تلك المعلومات بالإضافة لما تُقدمه الوكالة تغطية شاملة وموضوعية لأخبار التعليم في المملكة العربية السعودية.

يكمن دور الوكالة في مساعدة الطلاب على متابعة آخر المستجدات التربوية وتمكين أولياء الأمور من متابعة سير العملية التعليمية لأبنائهم، وفيما يلي توضيحٌ أكثر تفصيلًا لأهمية وكالة تعليق الدراسة في هذا الجانب:

  • مساعدة الطلاب على متابعة آخر المستجدات التربوية من خلال تقديم الأخبار التربوية بشكلٍ يوميٍ مثل القرارات التي تصدر عن وزارة التعليم السعودية وأخبار التعليم العام والجامعي وأخبار الأنشطة والفعاليات التربوية.
  • تغطية جميع الأخبار التربوية المتعلقة بمختلف المراحل التعليمية؛ مما يُمكّن أولياء الأمور من متابعة سير العملية التعليمية لأبنائهم مثل أخبار تعليق الدراسة وأخبار المناهج الدراسية وأخبار الاختبارات.
  • تُساعد الطلاب وأولياء الأمور على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن العملية التعليمية مثل القرارات المتعلقة بمستقبل الطلاب الأكاديمي، وقرارات اختيار المدارس والجامعات.

أهداف وكالة تعليق الدراسة

أهداف وكالة تعليق الدراسة

تهدف الوكالة إلى تحقيق هذه الأهداف في مساهمة وتطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وضمان حصول جميع الطلاب على تعليمٍ جيدٍ وعادلٍ، وفيما يلي توضيحٌ أكثر تفصيلًا لأهداف الوكالة كما جاءت في بيانها الأخير.

  1. هدف توفير المعلومات التربوية الموثوقة

يُعد هذا الهدف من أهم أهداف وكالة تعليق الدراسة حيث يمد الطلاب وأولياء الأمور بآخر المستجدات التعليمية بشكل دوري ومُوثق.

  1. التحقق من دقة الأخبار التي تنشريها من مصادرها الرسمية.
  2. الالتزام بمعايير المهنية والموضوعية في تغطية الأخبار التربوية.
  3. التعاون مع الجهات المعنية في وزارة التعليم للحصول على المعلومات الصحيحة.

مجالات تغطية وكالة تعليق الدراسة

تُقدم الوكالة مجموعة واسعة من الأخبار التربوية، بما في ذلك:

  • أخبار تعليق الدراسة في مختلف مناطق المملكة حيث تُقدم الوكالة أخبارًا دقيقة ومحدثة عن القرارات التي تصدر عن وزارة التعليم بشأن تعليق الدراسة في مناطق المملكة المختلفة، وذلك بسبب الظروف الجوية.
  • أخبار التعليم العام والجامعي بما في ذلك أخبار المناهج الدراسية والكتب المدرسية ونتائج الاختبارات والأنشطة المدرسية والجامعية.
  • أخبار الترقيات والتعيينات في وزارة التعليم وذلك بهدف تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالمعلمين الجدد والمسؤولين في الوزارة.
  • أخبار الأنشطة والفعاليات التربوية التي تقام في المملكة، وذلك بهدف تعريف الطلاب وأولياء الأمور بهذه الأنشطة وفعالياتها.
  • تقديم خدمة إشعارات فورية لمستخدميها عند نشر أي خبر جديد، وذلك لضمان وصول المعلومات إلى المستخدمين في أسرع وقت ممكن.

توصيات وكالة تعليق الدراسة 

توصيات وكالة تعليق الدراسة

هناك العديد من التوصيات التي تقوم بها منصات وكالة تعليق الدراسة في السعودية سواء كانت على تويتر أو سناب شات أو تلجرام، ومن تلك التوصيات:-

  • مواكبة التطورات السريعة في مجال التعليم والتواصل مع جميع الجهات المعنية في وزارة التعليم.
  • التأكد من دقة الأخبار المنشورة على حسابتها الرسمية، وهذا الأمر قاطع خاصةً بعد إعلان وزارة التعليم السعودية بأنها المسئولة عن جميع حسابات التواصل الأجتماعي الرسمية التي تحمل اسم “وكالة تعليق الدراسة”.
  • الالتزام بجميع المعايير المهنية والموضوعية في تغطية الأخبار التربوية المُعلنة من قِبل الوكالة.

والآن في 1445، استطاعت وكالة تعليق الدراسة من تحقيق هدفها المزعوم وأصبحت هي المصدر الأكثر مصداقيةً وتأثيرًا في مجال الأخبار التربوية في المملكة العربية السعودية.

حيثُ وصل عدد المتابعين بها على منصة تويتر حوالي 10 مليون متابعًا مما يشير على مكانتها وشعبيتها التي حظيت عليها بين الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين خلال تلك الفترة القصيرة. 

الأسئلة الشائعة حول وكالة تعليق الدراسة

الأسئلة الشائعة حول وكالة الدراسة

كيف يمكنني متابعة آخر وكالة الدراسة؟

يمكن المتابعة  من خلال حسابها على منصة تويتر أو تلجرام أو سناب شات، أو من خلال موقعها الإلكتروني.

هل وكالة  الدراسة مصدرٌ موثوقٌ؟

نعم، تُعد مصدرًا موثوقًا للأخبار التربوية في السعودية، حيثُ أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنها المسئول الأول عن جميع حسابات الوكالة الرسمية والأخبار المُعلنة.

هل تصفح منصات وكالة تعليق الدراسة مجاني؟

نعم، تُقدم الوكالة خدماتها مجانًا للطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بأخبار التعليم والدراسة في المملكة العربية السعودية.

يمكن أيضًا التعرف علي جميع الأحاديث النبوية التي حثتنا عن الأمانة والتسامح والسلام والعفو لإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *