هل روما تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل روما تحتاج فيزا للسعوديين؟

من الجدير بالذكر أن روما واحدة من أجمل وأكثر المدن المبهرة في إيطاليا والتي يمكنك زيارتها من أجل قضاء إجازة ممتعة والاستمتاع بسحر الرومانسية والمظاهر الطبيعية الخلابة، أو الذهاب إلى العمل، أو تلقي العلاج أو حتى الدراسة، ولكن السؤال الأهم هل روما تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل روما تحتاج فيزا للسعوديين

هل روما تحتاج فيزا للسعوديين

يحتاج الأفراد حاملي الجنسية السعودية إلى استخراج فيزا شنغن من أجل السفر إلى إيطاليا، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات التي تبدأ من نموذج طلب التأشيرة، وتحديد عدد مرات الدخول التي ترغب فيها سواء إلى إيطاليا أو إلى شنغن بوجه عام، من الجدير بالذكر أنه هناك بعض الاختلافات في الإجراءات من أجل الحصول على فيزا لإيطاليا تبعًا للاختلاف في الدول.

ولكن يمكن التقديم من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى إيطاليا من خلال البوابة الإلكترونية للتقديم، وتعبئة النموذج الإلكتروني ومن ثم طباعته من هنا، أو تعبئة نموذج تأشيرة شنغن الموحد وطباعته من هنا، وفي كلتا الحالتين يجب تقديم النسخة المطبوعة مع باقي المستندات المطلوبة إلى القنصلية الإيطالية أو مركز معالجة التأشيرات.

شاهد أيضًا: فيزا تركيا للسعوديين بسعر مميز جدا

أهم شروط السفر من السعودية لروما

حتى يستطيع المواطن السفر من وإلى المملكة العربية السعودية لا بد:

  • أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر بداية من تاريخ الحصول على التأشيرة.
  •  يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية مسجلة في أبشر وتوكلنا وتكون صالحة، ويجب إرفاق أصل البطاقة في الأوراق عند طلبها.
  • ومن الجدير بالذكر أن روما من الدول التي بعد هدوء جائحة كورونا لم تعد تطلب شهادة التلقيح بلقاح فيروس كورونا.

المستندات المطلوبة لفيزا روما

بعد الإجابة على سؤال هل روما تحتاج إلى فيزا للسعوديين، يجب ذكر مجموعة من الأوراق والمستندات الواجب توافرها من أجل الحصول على فيزا شنغن، ويجب ترجمة هذه الأوراق إلى كل من اللغة الإنجليزية والإيطالية حتى يتم الاطلاع عليها، وهذه الأوراق هي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب للحصول على الفيزا، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر، بخلفية بيضاء.
  • تعبئة نموذج طلب فيزا شنغن.
  • تقديم بيانات بصمة الأصابع.
  • تأمين طبي على السفر صلاحيته لا تنتهي قبل انتهاء تاريخ تأشيرة الدخول.
  • إرفاق مستند يبين سبب الزيارة.
  • تقديم إثبات يفيد بمكان السكن، على سبيل المثال عقد إيجار شقة، أو الحجز في فندق.
  • صورة من حجز تذكرة السفر، ولكن من الأفضل عدم الدفع وإتمام عملية الحجز قبل استخراج تأشيرة الدخول.
  • في حال إذا كنت قمت باستخراج فيزا شنغن من قبل من الأفضل أن تقوم بتسليم نسخة.
  • تقديم كشف الحساب البنكي لمدة لا تقل عن الثلاثة أشهر الأخيرة، بالإضافة إلى شهادة مفردات مرتب من أجل بيان الطريقة التي سوف تمول من خلالها الرحلة.
  • إثبات يفيد بمغادرة روما قبل الموعد التي سوف تنتهي فيه التأشيرة الخاصة بك، والذي في الغالب يكون من خلال حجز تذكرة طيران ذهاب وإياب.

رسوم فيزا شنغن ايطاليا

هل روما تحتاج فيزا للسعوديين

الرسوم المالية المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى مدينة روما هي 80 يورو، ويتم إعفاء مجموعة من الفئات على سبيل المثال الطلاب، والأطفال من هم دون سن السادسة من رسوم التأشيرة بشكل تام.

هناك أيضًا إلى جانب رسوم تأشيرة الدخول إلى إيطالي رسوم إتمام الخدمة، ولكن من الجدير بالذكر أن رسوم أداء الخدمة لا تسترد حتى في حالة رفض طلب تأشيرة الدخول.

شاهد أيضًا:كل ما تريد معرفته حول فيزا شنغن سويسرا

مدة استخراج فيزا روما

من الأفضل أن تقوم بتقديم طلب استخراج تأشيرة الدخول إلى روما قبل ما يقارب خمسة عشر يومًا من تاريخ تذكرة الطيران، وبحد أقصى مدة لا تزيد عن ستة أشهر، لكن في الغالب لا تزيد مدة استخراج الفيزا عن أسبوعين.

في حالة ما إذا تم الموافقة على تأشيرتك وتأكد من أنها تحتوي على كل المعلومات الصحيحة، أما في حالة تلقي رسالة برفض طلب تأشيرة الدخول إلى روما، يحق لك طلب استئناف خلال مدة لا تزيد عن 60 يوم من تلقي خبر الرفض.

سوف تتلقى نموذج رفض من السفارة الإيطالية مرفق به صفحة توضح الأسباب التي أدت إلى الرفض، بالإضافة إلى شرح تفصيلي لخطوات الاستئناف، ومن الجدير بالذكر أنه يتوجب دفع رسوم مادية من أجل إجراء عملية الاستئناف ولا تكون قابلة للاسترداد بشكل عام بغض النظر عن نتيجة الاستئناف سواء كانت إيجابية أو سلبية.

 عنوان السفارة الإيطالية في السعودية

قد تواجهك بعض الأسئلة أو الاستفسارات التي تتعلق بطلب تأشيرة الدخول إلى إيطاليا أو حتى بعدما يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية يتوجب عليك القدوم إلى السفارة، لذلك يمكنك التواصل مع السفارة من خلال:

عنوان السفارة الرياض، حي السفارات.
رقم الهاتف للتواصل 966114881212
عنوان مركز التأشيرات VFS الرياض، حمامة بلازا، شارع أم الحمام الغربي.

شاهد أيضًا: أسهل طرق استخراج فيزا تركيا للمقيمين في السعودية

 مميزات فيزا إيطاليا للسعوديين

إن الإجابة على سؤال هل روما تحتاج فيزا للسعوديين؟ هي نعم، لكن من الجدير بالذكر أن تأشيرة الدخول إلى إيطاليا تمنح صاحبها العديد من المميزات، على سبيل المثال:

  •   تمنح تأشيرة دخول إيطاليا السماح بدخول دول الشنغن المختلفة، وليست دولة واحدة بعينها، حيث يمكنك زيارة أي دولة من دول أوروبا على سبيل المثال إيطاليا وإسبانيا وغيرهم بنفس تأشيرة الدخول.
  •   من خلال زيارتك لأكثر من دولة مختلفة من الدول الأوروبية سوف تتعرف على العديد من الثقافات المتنوعة، هذا سوف يدفعك بالتأكيد إلى اكتساب مجموعة من الخبرات والمهارات المتنوعة.

إيطاليا من أكثر الدول الساحرة والتي يمكنك قضاء رحلة ممتعة في أجمل مدينة فيها وهي روما، والاستمتاع بالطعام الإيطالي المميز والشهي، وقضاء وقت مختلف، لذلك يسعى كثير من المواطنين السعوديين في الحصول على التأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *