التجارة

ما هي أفضل مساحة المحلات التجارية لمشاريع ناجحة ومضمونة

تعد المحلات التجارية الصغيرة من الأنشطة الاستثمارية والمهنية، التي قد تتطلب التخطيط الرائع والفعال وإدارة الوقت بعناية من أجل تحقيق الربح المضمون والنجاح، كما أنه يمكن العثور على المحال التجارية في العديد من المناطق.

ومن أفضل تلك المحلات هي المتخصصة في قطع غيار السيارات، محلات بيع التجزئة، محلات العطارة وغيرها العديد. وبالرغم من اختلاف المجالات إلا أن هناك عامل نجاح مشترك بينهم وهو اختيار الموقع والمساحة المناسبة، ولهذا سوف نوضح في السطور القادمة أفضل مساحة المحلات التجارية.

أفضل مساحة للمحلات التجارية

أفضل مساحة للمحل التجاري

إن استغلالك الجيد للمساحة يضمن لك أكبر نسبة نجاح، وهذا عن طريق تخطيطها بصورة مدروسة، بالإضافة إلى توزيع المنتجات بصورة تسهل على العميل الوصول إليها، وأفضل مساحة للمحلات التجارية هي:

  •  15 مترًا كحد أدنى.
  • ينبغي ألا تقل واجهة المحل عن 3 أمتار.

علاوة على ذلك، هو اختيار موقع المحل المناسب فيفضل دائمًا اختيار موقع لا يوجد به منافسين يقدمون ذات الخدمات الذي يقدمها مشروعك، حتي تتمكن من طلب المستهلكين لمنتجاتك دون عن الآخرين.

نصائح للاستثمار في المحلات التجارية

تتمتع المحلات التجارية في السوق العقاري بـ التميز، حيث إن في المعتاد تتواجد تلك المحلات في المشروعات التجارية الشاملة مثل المولات، لهذا فاختيار تلك المحل يتطلب عدة نصائح من أبرزها التالي:

  • التعدد السكاني: ينبغي الحرص على اختيار المحل التجاري الذي يعمل على خدمة كثيرة من السكان، بالإضافة إلى اختيار موقع إستراتيجي بين المشاريع السكنية.
  • البحث والمقارنة: القيام بـ مقارنة الأسعار في كافة المشروعات العقارية، التي تعمل على توفير باقة مميزة من المحلات التجارية، مقابل أسعار تنافسية، ثم الحصول على أعلى قيمة عقارية وأقل سعر.
  • اختيار المناطق الجديدة: اختيار الأماكن العقارية الحديثة واستثمار المحلات التجارية بها، حيث أنها تعد المستقبل العقاري.

اقرأ أيضًا: أسرار تجارة العقارات وأبرز النصائح الذهبية

ما هي أهمية الاستثمار في المحال التجارية؟

ما هي أهمية الاستثمار في المحال التجارية

إن الاستثمار في المحلات التجارية يعد من أكثر مجالات الاستثمار العقاري المراد في السوق في الفترة الأخيرة، حيث يمكنك الحصول على واحدة من المحال التجارية بسلاسة، كما أن الاستثمار في المحال التجارية له أهمية كبرى عند المستثمرين، وهذا نظرًا للامتيازات العقارية المتوفرة في المحل، ومن أبرزها التالي:

  • العائد والربح المادي الكبير، بالإضافة إلى إمكانية تأجير تلك المحل والاستفادة من الربح الإضافي منه.
  • إمكانية تقسيط سعره على مدة قد تصل إلى 10 سنوات مع العديد من الشركات.
  • الإستثمار الجيد على المدى البعيد، وتحديدًا مع الشركات التي تعمل على توفير المحلات التجارية بعقود إلزامية، وهذا نوع من أنواع الامتيازات العقارية.

اقرأ أيضًا: قائمة بأهم المشاريع المربحة في السعودية 

وفي الختام ينبغي على المستثمر إستهلاك مساحة المحال التجاري بصورة صحيحة، من خلال تحقيق التوازن بين لمساحة والسلعة المقدمة، عن طريق توزيعها بالصورة الصحيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام