التجارة الإلكترونية

أفضل 8 كتب عن التجارة الالكترونية لرفع مستواك من الصفر الى الاحتراف

تزايدت ونمت التجارة الإلكترونية بشكل كبير في الفترة الأخيرة وأصبحت علمًا قائمًا بذاته وله مفاهيم وقواعد ومبادئ بل وأصبحت يوجد العديد من الكتب والملفات التي تبحث في هذا العلم وقوانينه واستراتيجياته،  فقد وصلت حجم التجارة الإلكترونية في العام الماضي ما يقرب من 15 تريليون دولار حول العالم، وبسبب تنوع الكتب في هذا المجال أصبح من الصعب على المبتدئين الاختيار من بينها والحصول على أفضل الكتب التي يمكن الرجوع إليها لكي يبدأ الشخص عمله الإلكتروني بشكل صحيح ويحقق الأهداف المرجوة منه وهو تحقيق أرباح مالية.

أفضل كتب عن التجارة الإلكترونية 

أفضل كتب عن التجارة الالكترونية

يوجد الكثير من الكتب في التجارة الإلكترونية ولكن يوجد من بين هذه الكتب مجموعة من الكتب المميزة التي تفيد القارئ بشكل كبير في حال رغبتها في بدء تجارتهم إلكترونية ومن أهم هذه الكتب ما يلي:

1- كتاب التجارة الإلكترونية لسامح فهمي

يعتبر هذا الكتاب من أهم وأشهر الكتب العربية التي تم كتابتها في علم التجارة إلكترونية ويعتبر من أهم المراجع العربية في الشرق الأوسط حيث قام بكتابته الكاتب المصري سامح فهمي ويعتبر من أهم المؤثرين في مجال التجارة الالكترونية وهو صاحب ومالك شركة تسمى دهب وتعمل هذه الشركة في مجال التجارة الالكترونية.

لذلك، فهو يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال حيث بدأت الشركة الخاصة به عندها في عام ٢٠٠٣ فوضع الكاتب في هذا الكتاب ملخص تجاربه وخبراته الطويلة في هذا المجال ويقدم فيه أيضا مجموعة كبيرة من النصائح للشباب المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية التي تفيدهم بشكل كبير وتحقيق مكاسب من التجارة الإلكترونية.

يمكنك تحميل رابط الكتاب مجانًا من خلال الضغط على هذا الرابط

2- كتاب إدارة الاعمال والتجارة  E-Business & E-commerce Management

هو كتاب يمكنك من خلاله رفع مستواك في مجال التجارة والتسويق من الصفر إلى الاحتراف، حيث يتضمن الكتاب جميع استراتيجات وخطط إدارة البيزنس الخاص بك بشكل احترافي ومميز.

ينسب هذا الكتاب إلى رجل الأعمال “ديف تشافي” الذي جمع من بين تجارب الحياة العملية وبين الاستراتيجيات العلمية. فهو اختيار مثال إذا كنت تبحث عن هذا الأمر، يمكنك أيضًا تحميل هذا الكتاب من هنا

3- كتاب علم الشراء Buyology

تعتمد فكرة هذا الكتاب على جمع التجارب الواقعية التي تمت في مجال البيع والشراء في مختلف دول العالم، حيث يجمع أكثر من 2000 أسلوب وتكنيك متبع في مجال البيع يمكنك الاستعانة به إذا كنت مندوب مبيعات أو تيل سيلز في إحدى الشركات.

كما يمكنك تحميل الكتاب من هذا الرابط.

4- كتاب “Building a storybrand”

أفضل كتب عن التجارة والتسويق الالكتروني

يعد هذا الكتاب من أقوى الكتب المرشحة لتأسيس وتعزيز علامتك التجارية، فهو كتاب يدعم جميع الطرق والأساليب المتبعة لتوطيد ولاء العملاء نحو علامتك التجارية سواء كانت تلك الأساليب مكونة من عبارات تسويقية جذابة أو رسائل إعلانية قوية أو أساليب مرتكزة على العامل النفسي والعاطفي للإنسان.

بإمكانك شراء الكتاب وتحميله من هنا

5- كتاب العيدية

يعتبر كتاب العيدية أيضًا من الكتب التي يتم ترشيحها للمبتدئين باعتباره من الكتب المهمة في مجال التجارة الإلكترونية والكتاب من تأليف الكاتب والمؤلف أحمد محي الدين.

يضمن الكتاب مجموعة قيمة ومتميزة من خطط واستراتيجيات التجارة الالكترونية التي تمكن القارئ من معرفة كيفية تحقيق أرباح كثيرة وسريعة من طريق شبكة الإنترنت ووضع الكاتب أيضا في هذا الكتاب ملخص خبراته في التجارة الإلكترونية وزيادة الأعمال. 

6- كتاب التجارة الالكترونية كيف، متى، أين ؟!

يعتبر هذا الكتاب ضمن أفضل الكتب في مجال التجارة الإلكترونية فهو من تأليف الكاتب بسام نور الذي له العديد من المؤلفات والكتب في مجال التجارة الإلكترونية. 

حيث يضمن الكتاب خريطة كاملة لتعلم التجارة الإلكترونية خطوة خطوة، بالإضافة لمناقشته مجموعة من المفاهيم والمقومات التي يحتاج إليها أي مشروع إلكتروني لكي يصبح مشروع ناجح ويدر الكثير من الأرباح على صاحبه.

يمكنك تحميل هذا الكتاب مجانًا من خلال هذا الرابط

7- كتاب صائد الارباح

كتاب صائد الأرباح من الكتب القيمة أيضًا التي ناقشت بشكل مفصل وتحليلي التجارة الإلكترونية في العالم العربي وهذا الكتاب يعتبر مرجعًا جيدًا للراغبين في تحقيق أرباح من خلال شبكة الإنترنت ويتحدث الكاتب فيه عن كيفية بدء العمل الخاص في مجال التجارة الإلكترونية وكيفية وشروط البدء في النشاط الخاص.

كتاب صائد الأرباح هو أيضا من تأليف الكاتب أحمد محيي الدين ويمكن الحصول عليه من على الانترنت بكل سهولة قراءته والاستفادة منه للمهتمين بهذا المجال.

إليك رابط تحميل هذا الكتاب: من هنا

8- كتاب دليل المبتدئين من البداية إلى الاحتراف في التجارة الالكترونية

يعتبر هذا الكتاب هو الاختيار الأمثل إذا كنت تريد بدء نشاط تجاري إلكتروني من خلال متجر إلكتروني فهو يعتبر دليل للمبتدئين من البداية حتى يصبحوا محترفين في مجال التجارة الإلكترونية وإنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية.

هذا الكتاب يعلم القارئ كيفية إنشاء متجر الإلكتروني بنفسه وبدأ العمل في التجارة الالكترونية خطوة بخطوة دون الحاجة إلى وجود أي خبرات أو مهارات سابقة في المجال

يمكنك إيضًا الحصول على رابط تحميل الكتاب من هنا

في نهاية، فقد عرضنا أشهر وأهم الكتب في مجال التجارة الإلكترونية التي تساعد المبتدئين من مرحلة الصفر إلى الوصول إلى الاحترافية في هذا المجال وكسب الكثير من الأرباح من خلال شبكة الانترنت ويمكن تحميل هذه الكتب بكل سهولة وقراءتها والاستفادة منها قبل البدء في العمل الإلكتروني. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام