دليلك الكامل لاستخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

دليلك الكامل لاستخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

استخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات من الإجراءات الأكثر طلبًا وذلك لما تتمتع به تركيا من أماكن سياحية فريدة ومدن تاريخية عريقة وتراث فني متنوع بالإضافة لانخفاض تكلفة السياحة بها مقارنةً بالبلدان السياحية الأخرى.

حيث تختلف متطلبات ورسوم  فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات من جنسية مقيم لآخر، لذلك في هذا المقال، سنقوم بتوضيح جميع المتطلبات اللازمة للحصول التأشيرة وهل يتطلب من مقيمي دولة الإمارات رسوم لدخول تركيا أم لا؟ بالإضافة إلى معرفة أفضل الوجهات السياحية بها

استخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

جدول المحتويات

يعيش تحت ظل دولة الإمارات جنسيات من مختلف البلدان حيث تختلف متطلبات وشروط فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات طبقًا لنوع جنسية المقيم ذاته، والآن سنتعرف على متطلبات الأساسية والإضافية للحصول فيزا تركيا، ومن المستندات الأساسية ما يلي:-

  1. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 180 يومًا من تاريخ انتهاء تأشيرة تركيا المطلوبة.
  2. صورة شخصية بمقاس 5*6 حديثة ذات خلفية بيضاء.
  3. تغطية تكاليف التأمين الصحي أثناء فترة الإقامة بقيمة 30 ألف يورو كحد أدنى.
  4. إرفاق كشف حساب بنكي لبيان المصروفات والإيرادات في أخر 3 شهور.

تنويه هام : لابد من تقديم الكشف البنكي خلال أول 10 أيام من تاريخ إصداره، وإذا تجاوزت تلك المدة سيكون باطلًا ولا يصلح للاستخدام.

هناك بعض المستندات الإضافية التي تختلف من جنسية مقيم لأخر، فيما يلي جميع المستندات الإضافية لأغلبية الجنسيات المتواجدة فى دولة الإمارات.

استخراج فيزا تركيا للمصريين المقيمين من الإمارات

لا تختلف متطلبات استخراج فيزا تركيا للمصريين للمقيمين في الإمارات عن المستندات الأساسية حيث يتم تقديم ذات المستندات الأساسية، ولكن هناك شرطين إضافيين على المصريين للمقيمين في الإمارات التي يتوجب توافرها لاستخراج فيزا تركيا إلكترونيًا، وهما:-

  • الشرط الأول: وهو متعلق بعمر المقدم لابد من أن يكون أقل من 20 عامًا أو أكثر من 45 عامًا.
  • الشرط الثاني: توافر لدية إقامة إماراتية سارية الاستخدام أو لديه فيزا لأمريكا أو فيزا دول شنجن.

في حالة عدم توافر أي شرط من تلك الشروط فلا يستطيع المصريين التقديم على فيزا تركيا إلكترونيًا وفي هذه الحالة لابد من التوجهه نحو أقرب سفارة أو قنصلية تركية والتقديم على طلب تأشيرة تركيا من هناك.

استخراج فيزا تركيا للسوريين المقيمين من الإمارات 

 فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

لا تمنح فيزا تركيا الإلكترونية لحاملي الجنسية السورية، حيث يمكنهم التقديم عليها في بعض الحالات من خلال السفارة أو القنصلية التركية منها:-

  1. أن يكون لديهم إقامة إماراتية سارية في دولة الإمارات المتحدة العربية.
  2. إذا كان لديهم جنسية من دولة أخري مع الجنسية السورية.
  3. عدم وجود أي اشتباهات جنائية أو دعاوي قضائية من قبل.
  4. يكون سبب زيارتك لتركيا دعوة من أحدي المؤسسات التركية الهامة أو الجهات الحكومية هناك.
  5.  وجود طوابع وأختام في جواز السفر الخاص بهم تؤكد علي زيارتهم لدول أخري.
  6. أن يكون لديهم فيزا أمريكا أو فيزا دول شنجن.

استخراج فيزا تركيا للعراقيين المقيمين من الإمارات 

يمكن للمقيمين العراقيين في دولة الإمارات تسجيل طلب فيزا تركيا إلكترونيًا ولا يوجد أي مستندات إضافية عما تم ذكرها من قبل، شرط أن تمتلك إقامة إماراتية سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد انتهاء تأشيرة فيزا تركيا.

استخراج فيزا تركيا للجزائرين المقيمين من الإمارات 

يمكن للجزائرين المقيمين في الإمارات طلب استخراج فيزا تركيا سواء كانت الطريقة إلكترونيًا أو من خلال السفارة التركية في أبو ظبي.

ولا يوجد مستندات إضافية يتطلب تقديمها عند لاستخراج الفيزا، ولكن لابد من التأكد من امتلاك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ انتهاء فيزا تركيا ودفع رسوم تأشيرة الدخول.

استخراج فيزا تركيا للمغاربة المقيمين من الإمارات 

يستطيع المغاربة المقيمين فى دولة الإمارات من التقديم على فيزا تركيا إلكترونيًا أو من خلال السفارة مباشرةً، مع تقديم الأوراق الأساسية لفيزا تركيا التي تم ذكرها في البداية، حيث لا توجد أي مستندات إضافية لطلب التأشيرة عما تم ذكرها سوي امتلاكك إقامة سارية في دولة الإمارات.

كما يوجد شروط إضافية متعلقة باستخراج فيزا تركيا الدراسية للمقيمين في الإمارات وهي:-

  1. تقديم ما يثبت قبول المقدم في أحد الجامعات الدراسية هناك، وغالبًا ما تكون صورة رسالة قبوله بالجامعة عبر البريد الإلكتروني.
  2. إرسال تعهد من ولي أمر المقدم من قدرته على تحمل تكاليف الدراسة.
  3. إرفاق كشف حساب بنكي لوالد أو والدة المقدم خلال أخر 3 أشهر.
  4. دفع مصاريف أول قسط من العام الدراسي.

خطوات التسجيل علي فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

يمكنك تسجيل فيزا تركيا للمقيمين في الإمارت من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية من هنا، ثم الضغط علي زر” قدم طلب” وإدخال بعض بياناتك الشخصية مثل نوع جنسيتك ورقم جواز السفر الخاص بك.

بعد ذلك تُعيد كتابة رمز التحقق مرة أخر وتحديد الميعاد المناسب لوصولك إلى تركيا، ولاتباع جميع خطوات تقديم طلب فيزا تركيا خطوة بخطوة وبالتفصيل قم بقراءة هذا المقال “متطلبات وشروط استخراج فيزا تركيا

رسوم فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

تتراوح تأشيرة فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات عادة من 62 إلي 79 دولار أمريكي ويرجع هذا التفاوت لأختلاف كل جنسية عن الأخري، فهناك دول يتطلب منهم دفع رسوم للدخول ودول أخرى معفاه تمامًا وفيما يلي توضيح لجميع رسوم فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات:-

رسوم فيزا تركيا للمقيمين العراقين في الإمارات

تعفي تركيا العراقيين من دفع رسوم تأشيرة الدخول لأراضيها، حيثُ يمكنك إصدار فيزا تركيا صالحة الاستخدام للسفرة الواحدة وسارية لمدة 90 يوم من تاريخ إصدارها والإقامة لمدة 30 يومًا كحد أقصى.

رسوم فيزا تركيا للمقيمين المصريين في الإمارات

تبلغ رسوم فيزا تركيا للمصريين المقيمين في دولة الإمارات حوالي 30 دولار أمريكي بما يعادل 111 درهم إماراتي، صالحة الاستخدام للسفرة الواحدة حيثُ تسمح لك بالإقامة داخل أراضيها لمدة 30 يوم متواصلين كحد أقصى.

رسوم فيزا تركيا للمقيمين السوريين في الإمارات

لا تمنح تأشيرة تركيا الإلكترونية للسوريين بوجه عام حيث يمكنهم استخراجها من السفارة التركية، يمكن أن تتراوح  تكلفة فيزا تركيا للسوريين المقيمين في الإمارات ما بين 50 إلى 70 دولار أمريكي.

رسوم فيزا تركيا للمقيمين الجزائرين في الإمارات

تبلغ تكلفة فيزا تركيا للجزائريين المقيمين في الإمارات حوالي 50 دولار أمريكي بما يعادل 184 درهم إماراتي تقريبًا.

رسوم فيزا تركيا للمقيمين المغاربة في دولة الإمارات

تعد المغرب من ضمن الدول العربية المعفاة من رسوم تأشيرات الدخول لتركيا؛ مما يتيح للمغاربة المقيمين في دولة الإمارات استخراج فيزا تركيا بدون أي تكلفة مالية.

كيفية الاستعلام عن رسوم فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات؟

خدمة الاستعلام عن رسوم فيزا تركيا من موقع جريدة

نظرًا لتعداد الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وواختلاف رسوم فيزا تركيا من مقيم لآخر، قمنا بتزويدكم في موقع جريدة بخدمة الاستعلام عن رسوم فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات لتحديد تكلفة فيزا تركيا بطريقة أدق.

فإذا كنت تمتلك جنسية مختلفة عن تلك الجنسيات المذكورة وتريد معرفة هل دولتك من الدول المعفاة من رسوم فيزا تركيا أم لا؟ وتكلفة الفيزا الرسمية من وزارة الخارجية التركية اترك لنا تعليق أسفل المقال بالجنسية التي تريد الاستعلام عنها وسنقوم بالرد عليكم في بضع ساعات قليلة.

شروط دفع رسوم فيزا تركيا  للمقيمين في الإمارات

  • لايقبل الموقع الرسمي للوازرة التركية دفع قيمة التأشيرة نقديًا ويتم دفعها عن طريق الفيزا أو الماستر كارد  أومن خلال حساب paypal.
  • دفع ثمن التأشيرة  أولًا قبل تقديم طلب التأشيرة.
  • التأكد من دفع المال المراد دفعه كاملًا، لأن في حالة ارساله ناقصًا يتم رفض طلب تأشيرتك في الحال.
  • لم يتم استرداد مبلغ تأشيرة الدخول لتركيا في حالة رفض طلبك.

مدة صلاحية فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

تستمر مدة صلاحية فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات 90 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة وليس تاريخ وصولك لتركيا، كما يسمح لك بالدخول مرة واحدة أو مرتين حسب رغبتك.

طريقة تجديد فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

استخراج فيزا تركيا للإماراتيين بطرق سهلة

يمكن تمديد فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات بعد تقضية 30 يوم المسموح بهم للإقامة من خلال التوجهه للسفارة التركية بدون مغادرة الأراضي التركية.

يمكنك أيضًا تجديدها إلكترونيًا من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية والضغط على زر “تقديم بطلب جديد” واتباع الخطوات معه خطوة بخطوة حيثُ يرجي التأكد من كتابة بياناتك الشخصية بطريقة سليمة مطابقة لبيانات طلب تأشيرتك الأولى.

أفضل الأماكن التي يمكن لمواطني الإمارات زيارتها في تركيا

تتمتع تركيا بالعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، فيما يلي بعض الأماكن التي يمكن لمقيمي الإمارات زيارتها في تركيا :-

  • اسطنبول: تُعد اسطنبول واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم، وهي مزيج رائع من التاريخ والفن، حيث تجمع اسطنبول العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل مسجد آيا صوفيا، وقصر توبكابي، وجسر البوسفور.
  • أنطاليا: تُعد أنطاليا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في تركيا، وهي مدينة ساحلية جميلة تقع على البحر الأبيض المتوسط، كما تشتهر أنطاليا بشواطئها الرملية الذهبية ومياهها الفيروزية وآثارها الرومانية.
  • كابادوكيا: تُعد كابادوكيا منطقة طبيعية خلابة تقع في وسط تركيا. تشتهر كابادوكيا بتكويناتها الصخرية المميزة، مثل المداخن الخيالية، ومدن الكهوف، والكنائس المحفورة في الصخر.
  • بورصة: تُعد بورصة مدينة تاريخية مهمة تقع في شمال غرب تركيا. تشتهر بورصة بشجراتها المثمرة، وأسواقها التقليدية، وصناعة الحرير.
  • طرابزون: تُعد طرابزون مدينة ساحلية جميلة تقع في شمال شرق تركيا. تشتهر طرابزون بطبيعتها الخلابة، وتاريخها العريق، وآثارها البيزنطية.

يمكن للمسافرين اختيار الوجهات التي تناسب اهتماماتهم وميزانيتهم، ولكن هذه الأماكن تجمع ما بين الطراز الثقافي والفني وما بين تكلفة السياحة القليلة مقارنة بباقي المدن الأخرى.

في الختام، بعد أن استعراضنا متطلبات جنسيات المقيمين بالإمارات ورسوم ومدة صلاحية وكيفية تجديدها، نود أن نؤكد بأن فيزا تركيا من الإمارات سواء للإماراتين المواطنين أو المقيمين بها فرصة رائعة لاستكشاف جمال وتنوع تركيا الثقافي والتاريخي، إذا أتاحت لك فرصة لزيارتها فلا تتردد كثيرًا بإتخاذ هذا القرار.

أهم الأسئلة الشائعة حول استخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

استخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات

هناك العديد من الأسئلة الشائعة من المقيمين في الإمارات حول استخراج فيزا تركيا ومن تلك الأسئلة ما يلي:-

هل يمكن استرداد مبلغ تأشيرة دخول تركيا للمقيمين في الإمارات المتحدة في حالة الرفض؟

 لا يمكن للمقيمين في دولة الإمارات استرداد مبلغ فيزا تركيا حتي في حالة رفض التأشيرة.

كم يستغرق إصدار تأشيرة فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات؟

عادةً ما تستغرق عملية إصدار فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات من 3 أيام إلى 5 أيام خارج أيام العطل الأسبوعية والرسمية.

هل هناك أي قيود على السفر إلى تركيا للمقيمين في الإمارات؟

لا توجد قيود عامة على السفر إلى  تركيا للمقيمين في الإمارات، ومع ذلك، محتمل تفرض بعض الشركات أو المؤسسات قيودًا على السفر إلى تركيا لأسباب أمنية أو قانونية.

هل يمكن الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات الإلكترونية لعدة مرات؟

نعم، يمكنك استخدام فيزا تركيا لعدة مرات إذا كنت تمتلك جنسية من أحدي الدول:-

أرمنيا- أستونيا- الصين- أنتيغوا وباربودا- أوستراليا- بربادوس- برمودا- تايوان- جامايكا- جزر الباهاما- جزر المالديف- جمهورية الدومينيك- جنوب أفريقيا- دومينيكا- سانت فينينت وغرينادين- سانت لوسيا- غرينادا- لاتفيا- ليتوانيا- موريششيوس- هايتي

يمكنك معرفة أفضل أماكن الزيارة في دولة أذربيجان وكيفية استخراج فيزا أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *