استخراج فيزا الراجحي: الرسوم والطريقة

استخراج فيزا الراجحي: الرسوم والطريقة

طريقة استخراج فيزا الراجحي بمختلف أنواع خاصة مسبقة الدفع بشكل إلكتروني من الخدمات التي طال البحث عنها من قبل عملاء الراجحي الذين يكررون بحثهم للوصول إلى اسهل طريقة لاستخراجها، وهذا بعدما قدم مصرف الراجحي لكافة العملاء خدمة الحصول على الفيزا خاصته بكل سهولة باتباع عدة خطوات سهلة تتم جميعها إلكترونًيا عبر الموقع الرسمي لمصرف الراجحي، والجدير بالذكر أن تلك الخدمة ليست مجانية ولكنها مطبق عليها رسوم محددة من إدارة المصرف.

بطاقات فيزا الراجحي

بطاقات فيزا الراجحي

يتميز بنك الراجحي أنه يوفر للعملاء أنواع مختلفة ومتنوعة من البطاقات الائتمانية ( الفيزا كارد ) التي تمنح حامليها مميزات كثيرة وتُلبي احتياجاتهم، من خلال تمتعهم بالخصومات المميزة وخدمات أخرى تشمل التسوق والسفر وبعض المطاعم، ومن أبرز البطاقات الخاصة بالراجحي نجد:

  • بطاقة: بلاتينيوم.
  • بطاقة: سيغنتشر.
  • بطاقة: إنفينيت.
  • بطاقات الحسم الشهري الائتمانية.
  • بطاقة الرصيد المنخفض للتسوق.
  • البطاقة ذات الرصيد المنخفض ( إنسان ).

شاهد أيضًا: أنواع بطاقات الفيزا الراجحي

كيف أطلع فيزا الراجحي

جعل مصرف الراجحي طريقة الحصول على الفيزا بشكل إلكتروني من أسهل الأمور التي تمكن العملاء التقديم بطلب مباشرةً والحصول عليها، ويتم تقديم هذا الطلب باتباع تلك الخطوات:

  1. الدخول مباشرةً على الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي: من هنا
  2. ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع يختار منها ( مباشر للأفراد ).
  3. يُسجل المستخدم الدخول لحسابه الشخصي في مباشر الراجحي.
  4. من قائمة الخدمات أمامه يختار ( البطاقات الائتمانية ).
  5. يضغط على خدمة ( طلب بطاقة جديدة ) ومنها يختار ( طلب بطاقة ائتمان جديدة ).
  6. يُحدد نوع بطاقة الائتمان التي يرغب بها.
  7. يُدخل بعض المعلومات الشخصية عنه مثل: الكنية، الاسم الأول، الاسم الأوسط، الاسم الأخير، الاسم كاملًا باللغة الإنجليزية، تاريخ الميلاد، الجنس، الحالة الاجتماعية، محل الإقامة، العنوان البريدي، النوع، مدينة الإقامة، رقم الشارع، المنطقة، الرمز البريدي الخاص بمنطقته، صندوق البريد، واصل.
  8. بعد ذلك يكتب رقم الحساب البنكي له بشكل صحيح.
  9. ثم يضغط على خانة ( الاستمرار ).
  10. ينقر فوق زر ( التأكيد ) وبعدها على أمر ( إنهاء ) ليتم إرسال الطلب.

شاهد أيضًا: بطاقة الفيزا الراجحي شروط الحصول عليها ومميزاتها

إصدار بطاقة الراجحي مسبقة الدفع عبر التطبيق

من ضمن البطاقات التي يقدمها مصرف الراجحي للعملاء البطاقة الائتمانية الرقمية التي تستخدم في عمليات التسوق أون لاين بأمان تام ويتم إصدارها فوريًا، ويتم العمل بها على مستوى العالم ويحصل عليها جميع العملاء ولكن بشرط أن يكون العميل عمره فوق 18 عام ويمتلك حساب جارٍ في البنك، وبالنسبة لخطوات استخراجها كما يلي:

  1. الدخول مباشرةً على التطبيق الإلكتروني لمصرف الراجحي ثم تسجيل الدخول عليه.
  2. الضغط على خانة ( البطاقة الرقمية تقدم ).
  3. اختيار ( طلب هذه البطاقة ).
  4. بعد ذلك تحديد ( اسم البطاقة ).
  5. إدخال اسم البطاقة الظاهر.
  6. كتابة جميع التفاصيل المالية.
  7. قراءة الشروط والأحكام ثم قبولها.
  8. النقر على زر التأكيد.
  9. ملء الخانة الفارغة بالكود عبارة عن 4 أرقام.
  10. بعد هذه الخطوات بكون المواطن قد أنشأ البطاقة الخاصة به.
  11. يدخل على الصفحة الرئيسية ثم يضغط على أيقونة ( البطاقات ).
  12. يجد أمامه خانة تفعيل البطاقة الرقمية يضغط على أمر التفعيل.
  13. يُطلب منه إدخال رقم التعريف الشخصي وبهذا تكون البطاقة الائتمانية تم تفعيلها بنجاح.

شاهد أيضًا: طريقة وخطوات سداد فيزا الراجحي

رسوم فيزا الراجحي

رسوم فيزا الراجحي

خطوة استخراج فيزا مصرف الراجحي من ن الأمور السهلة كما ذكرنا في الفقرات السابقة ولكن يجب الالتفات للرسوم المقرر دفعها وتخصم بشكل تلقائي كل عام، ويختلف ذلك باختلاف نوع البطاقة وتكون كما يلي:

  • بطاقة بلاتينيوم: سعر تلك البطاقة 490 ريال سعودي كل عام، ويحصل العميل على بطاقتين بشكل مجاني، ويتم خصم ريال واحد فقط في كل عملية سحب.
  • بطاقة سيجنيتشر: يبلغ سعرها 790 ريال سعودي، هي الأخرى تمنح العميل بطاقتين مجانيتين، ولكن عند سحب أموال منها يتم خصم 75 ريال سعودي لكل عملية.
  • بطاقة انفينيت: تأتي بسعر 990 ريال سعودي هي الأخرى تعطي العميل بطاقتين بصورة مجانية تمامًا وعند الرغبة في الحصول على الثالثة بتكلفة 500 ريال، تكلفة كل عملية سحب منها 75 ريال سعودي.
  • البطاقات الائتمانية الحسم الشهري: تبلغ رسوم استخراج البطاقة 370 ريال سعودي، عند إجراء عملية سحب نقدي من صرافات محلية أو دولية يتم خصم 30 ريال سعودي، أما في حال ما كان السحب النقدي يتم عبر الصراف رسوم ذلك تبلغ 21 ريال، هناك أيضًا رسوم تُفرض على عمليات السحب الدولية قدرها 2%.
  • البطاقة ذات الرصيد المنخفض للتسوق: رسوم الحصول عليها للمرة الأولى 115 ريال سعودي، مع خصم 75 ريال سعودي لكل عملية سحب، أما إجراء العمليات الدولية فرضت رسوم عليها قُدرت بـ 2.75%.
  • البطاقة ذات الرصيد المنخفض إنسان: عند استخراجها يتم دفع 150 ريال سعودي، وتبلغ تكلفة كل عملية سحب نقدي 75 ريال سعودي، أما رسوم إجراء العمليات الدولية 2.75%.

في الفقرات السابقة تم إيضاح كافة المعلومات حول إمكانية استخراج فيزا الراجحي بأنواعها المختلفة بالإضافة للفيزا الأون لاين وذلك عبر الموقع الرسمي للمصرف أو التطبيق، وتختلف تلك البطاقات عن بعضها في الامتيازات التي يحصل عليها العميل وكذلك رسوم إصدارها في كل مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *