تعرف على وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين

تعرف على وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين

وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين يبحث عنها المسافرون، حيث يمكن الحصول على الكثير من خيارات السفر من حول العالم التي يمكن زيارتها والتوجه إليها من السعودية دون الحاجة للحصول على فيزا للدخول إلى البلاد، وذلك باعتبار الهوية الوطنية السعودية فيزا دخول، ويمكن معرفة ذلك من خلال متابعة موقع الجريدة.

وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين

وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين

بشكل مستمر يمكن أن تتغير قائمة الدول التي يمكن الدخول إليها من السعودية للمقيمين والمواطنين، وبشكل عام يمكن معرفة أشهر وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين كالآتي:

أولًا: دولة البحرين

يمكن الدخول إلى البحرين بدون الحاجة إلى الحصول على فيزا أو تأشيرة للدخول إليها، ومن أهم الأسباب التي تسمح بالدخول إلى البحرين بدون الفيزا أن البحرين كانت في فترة من الفترات تابعة بشكل كاملة للسلطة السعودية.

يمكن الدخول إلى البحرين عن طريق الحصول على تأشيرة عند الدخول إلى البلد وذلك يشمل العديد من الدول الخليجية أيضًا مثل الإمارات العربية المتحدة.

يساعد الحصول على تأشيرة الدخول عند الدخول إلى البحرين مع ضمان العودة إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى أو إلى مكان الإقامة.

هناك العديد من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها أثناء الدخول إلى البحرين، والتي يتم الحصول عليها مباشرة أثناء الدخول إلى الأراضي البحرينية ومنها:

1- التأشيرة الإلكترونية

تتيح هذه التأشيرة المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية الدخول إلى البحرين أكثر من مرة وكل زيارة لابد ألا تتجاوز أكثر من أسبوعين.

2- تأشيرة جسر الملك فهد

يمكن الحصول على هذه التأشيرة قبل الدخول إلى الأراضي البحرينية عبر الجسر الذي يربط بين المملكة والبحرين.

يُتاح استخدام التأشيرة للإقامة في الأراضي البحرينية لمدة لا تتجاوز الأسبوع مع إمكانية تجديدها.

شاهد أيضًا: كم سعر فيزا شنغن في السعودية

ثانيًا: الدخول إلى الأردن

يمكن الدخول إلى الأرض بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة الدفع أو تقديم الأوراق وانتظار الموافقة عليها، ويتم دفع مبلغ مالي لقاء التأشيرة التي يتم الحصول عليها في المطار بعد الوصول إلى الأراضي الأردنية.

هناك العديد من الجنسيات الأخرى التي لا تحتاج أيضًا إلى التأشيرة للدخول إلى الأردن ومنها الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الدول.

يمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية من منصات الخدمات الإلكترونية المختلفة، وهناك إمكانية للسفر إلى الأردن عن طريق سيارة أو عربة بشرط الحصول على الأوراق والمستندات الرسمية والهوية التي يمكن أن تساعد في التنقل من مدينة لأخرى ومن دولة لدولة.

ثالثًا: الدخول إلى الكويت والإمارات العربية

دول الخليج أو ما تُعرف بدول التعاون الخليجي لا تحتاج إلى تأشيرة الدخول، ويُتاح لحاملي الجواز السعودي الدخول إلى دول الكويت والإمارات باقي الدول الخليجية الدخول بدون التأشيرة المسبقة.

مثلها مثل الدول الأخرى تحتاج إلى الحصول على تأشيرة عند الدخول إلى الأراضي بجواز السفر وبطاقة الهوية، وفي الغالب تتاح هذه التأشيرة لمدة 30 يوم من تاريخ الإصدار.

هناك الأنواع الأخرى من التأشيرات التي يمكن أن تتاح للمواطنين السعوديين، أو الحاصلين على جواز السفر السعودي، مثل التأشيرة التي يمكن الحصول عليها للإقامة لمدة 90 كحد أقصى.

رابعًا: دول أخرى يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة

هناك العديد من الدول الأخرى التي يمكن زيارتها والدخول إليها دون الحاجة إلى تأشيرة إلا بعد الوصول إلى الأراضي أو الحصول على تأشيرة إلكترونية، ويمكن أن يُتاح الحصول على تأشيرة لمدة من أسبوع إلى 90 يوم كحد أقصى للزيارة في المرة الواحدة، ومن بين هذه الدول:

1- الدول العربية

الدولة مدة الزيارة بالأيام
مصر 90
تونس 90
المغرب 90
سلطنة عمان 90
لبنان 180

2- الدول الأجنبية 

الدولة مدة الزيارة فيها بالأيام
الدومينيكا 21
الإكوادور 90
السلفادور 90
جورجيا 360
غواتيمالا 90
هايتي 90
هندوراس 90
هونغ كونغ 30
أندونيسيا 30
كوسوفو 90
قيرغيزستان 60
بيلاروسيا 30
ماليزيا 90
موريشيوس 90
ميكرونيزيا 30
بوتسوانا 90
نيوزيلندا 90
نيكاراغوا 90
فانواتو 30
الجرينادين 30
بنما 180
الفلبين 30
سانت كيتس 90
نيفيس 90
سانت فينسينت 30
تركيا 90
أذربيجان 30
أوكرانيا 90

هناك الكثير من الدول الأخرى التي يمكن الدخول إليها بدون الحاجة إلى تأشيرة الدخول، حيث يبلغ عدد الدول التي يمكن السفر إليها بجواز السفر السعودي إلى أكثر من 70 دولة من حول العالم.

شاهد أيضًا: ما هي فيزا فرنسا للسعوديين وكيف استخرجها؟

قوة جواز السفر السعودي 

وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين

يعتبر جواز السفر السعودي من الجوازات القوية على مستوى العالم، حيث يحتل المركز ال57 على مستوى العالم، وهذا يتيح لحاملي الجواز الحصول على الكثير من الامتيازات والإتاحات التي يمكن أن تكون عائقًا للآخرين من حاملي الجوازات المختلفة.

على الرغم من أن هناك العديد من الدول التي يمكن الدخول إليها بواسطة جواز السفر السعودي دون الحاجة إلى تأشيرة، إلا أن هناك مجموعة مختلفة من التأشيرات يجب التفريق بينهم والتي يتم الحصول عليها أثناء الدخول إلى الدول المعروفة.

1– الدخول إلى الدول بدون تصريح 

هذه الدول لا تحتاج إلى أي تصاريح دخول أو تأشيرات عند الدخول إليها، ويتم اعتبار جواز السفر السعودي هو التأشيرة التي تساعد حامله على الدخول إلى هذه الدول بدون مواجهة المشكلات الروتينية.

يتم إنهاء التصاريح والإجراءات على حسب كل دولة لإتمام الدخول إلى الدولة، ويتاح فترة معينة يتم تحديدها من الجهات الرسمية للدخول إلى الأراضي والخروج منها كحد أقصى.

2- الحصول على تأشيرة في المطار 

في هذه الدول يتم الحصول على تأشيرة دخول في المطار بعد الوصول إلى الأراضي، ولا يتم الدخول إلى الدولة إلا بعد إتمام الإجراءات الخاصة بالدخول، ودفع جميع المصروفات والمستحقات الخاصة بالدخول.

من المهم معرفة الشروط والإجراءات الخاصة بالدخول إلى هذه الدولة لضمان عدم مواجهة أي من المشكلات أثناء السفر أو التعرض لأي من المسائلات القانونية.

شاهد أيضًا: طريق استخراج فيزا رومانيا للسعوديين

3- التأشيرة الإلكترونية 

تبدأ هذه الدول في فرض بعض من القوانين أو الإجراءات التي لا تسمح لأي من حاملي جوازات السفر الدخول إلى أراضيها إلا بعد إتمام هذه الإجراءات، فيمكن الدخول إلى الدولة بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية تتيح الدخول والحصول على تصريح الإقامة بالمدة التي يتم تحديدها.

لا يتم اعتبار هذا النوع أو هذه الدول من الدول التي تسمح بالدخول بدون تأشيرة أو فيزا دخول باستخدام جواز السفر السعودي فقط، ولكن يتم الحصول على التأشيرة بطريقة أسهل ويتم الموافقة عليها أسرع من الأنواع الأخرى من التأشيرات.

من خلال التعرف على وجهات سفر بدون فيزا للسعوديين يمكن بسهولة الحصول على المعلومات التي تساعد المواطنين والمقيمين داخل المملكة من معرفة الأماكن التي يمكن الدخول إليها بدون الحاجة إلى فيزا دخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *