سفر وهجرة

ما هو الوقت المناسب للسياحة بدبي وأفضل 10 أماكن متواجدة بها

تعد دبي إحدى المدن السياحة الأبرز حول العالم وبسبب التطور الكبير الذي تحتوي عليه حظت على شعبية كبيرة في مختلف الدول وبهذا أصبحت أهم الدول الجاذبة للسائحين.

فهي تعمل على توفير لك كافة سبل الراحة والترفيه لتقضي عطلة مميزة، كما اهتمت دبي بالأنشطة المتنوعة وهذا ما يجعلك لا تمل على الإطلاق وأنت بها، عوضًا عن التعامل الراقي والأمان الذي يوجد بها وهوائها النقي، مع توفر بها المواصلات لتصل إلى أي مكان تريده في أقل وقت. 

أفضل وقت لزيارة دبي

الوقت المناسب للسفر الي دبي

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى دبي فعليك معرفة الوقت الأمثل الذي عليك الذهاب به وذلك لتتمكن من قضاء عطلة مميزة:

  • يعتبر فصل الشتاء من الأوقات المثالية التي يمكنكم بها زيارة دبي وخاصة من نوفمبر حتى مارس، حيث إنه بذلك الوقت تكون درجة الحرارة منخفضة من (20 إلى 25) مما يسمح للزائر بالاستمتاع بكافة الأنشطة الموجودة بها، حيث إنه من المعروف أن طقس دبي يميل إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل عام وخاصة بالصيف. 
  • فهنا يوفر لك فصل الشتاء الخروج والذهاب في نزهات عديدة دون أن تواجه مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، فيمكنك زيارة كافة المعالم السياحية بدبي والذهاب في رحلة سفاري مميزة وسط جبالها الرائعة أو الاستمتاع برحلة في البحر مميزة حيث الشمس الساطعة والجو الدافئ المعتدل، فشتاء دبي ليس شديد الحرارة ولا البرودة خاصة خلال النهار. 
  • يمكن القول أن فصلي الربيع والخريف أيضًا من الأوقات المناسبة للذهاب إلى دبي وذلك في الشهور التالية من (أبريل حتى مايو، ومن سبتمبر حتى أكتوبر) حيث لا تتخطى بهم درجة الحرارة إلى 35 درجة، ولهذا يمكنك التنزه بهم وزيارة العديد من المناطق المميزة.  

شاهد أيضًا: ما هي أفضل أنواع التجارة في دبي؟

أبرز المناطق السياحية داخل دبي

أبرز المناطق السياحية داخل دبي

هناك العديد من المناطق السياحية البارزة داخل مدينة دبي، من أهمها:

1- برج خليفة

هو من أيقونات الهندسة المعمارية حتى وقت قريب كان أطول برج بالعالم، ويحتوي على مسبح مرتفع لقضاء وقت ممتع به، بالإضافة لمشاهدة الأماكن الخلابة من منصة المراقبة المتواجدة به في الطابق 124.

2- خور دبي

يعد من أهم الأماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها، وهو عبارة عن لسان بحري يقع بمنتصف دبي ويمتد طوله إلى حوالي 15 كم، ويوجد به مرسي السيف دبي الذي تم تطويره وإنشائه من قبل شركة مِراس، كما تستطيعون المرور بأسواقه التي توضح لكم السوق الشعبي الإماراتي القديم. 

3- حي البستكية

يشتهر حي البستكية بأسواقه التقليدية ومبانيه التراثية، حيث يعكس طبيعة الحياة التقليدية في دبي قبل تطويرها، فيمكن للزوار استكشاف المتاجر التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية اليدوية مثل الأقمشة التقليدية والمجوهرات الفضية والعطور والتماثيل الخشبية وغيرها.

4- حي الفهيدي

يعتبر من الأماكن التاريخية الذي توضح لك دبي القديمة ويظهر ذلك في ملامح المنازل والمحلات به فتشعر أنك انتقلت إلى الماضي، ويحتوي على أكثر من متحف مثل متحف دبي ومتحف القهوة. 

5- جزيرة النخلة

هي منطقة سياحية وسكانية في آن واحدٍ، حيث تضم عدد كبير من الفنادق والمولات والمنتجات السياحية الفاخرة، بالإضافة لوجد بها جميع الخدمات التي تعمل على راحة النزلاء والمقيمين بداخلها.

6- سفاري دبي

يوفر سفاري دبي تجربة متميزة للاطّلاع على الحياة البرية في الصحراء الغربية، حيث يتواجد بها مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية مثل سيارات الدفع الرباعي والتزحلق على الرمال والتجديف بالزوارق ومشاهدة الصقور العربية، بالإضافة قسم مخصصة لركوب الخيول العربية الأصيلة.

7- حديقة الأمراء

إذا كنت ترغب في زيارة منتزهًا عائليًا كبيرًا، فتكون حديقة الأمراء هي الخيار الأنسب لك، حيث تحتوي على مناطق مخصصة للأطفال والعائلات بالإضافة إلى للعروض الليلية ووجود مدينة ألعاب كاملة بداخلها.

شاهد أيضًا: فيزا دبي للمقيمين من إجراءات وأوراق وشروط

8- متحف الفن الحديث

يعرض متحف الفن الحديث في دبي مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة لفنانين محليين وعالميين، ويوفر فرصة للاستمتاع بالفن المعاصر من لوحات وتماثيل وعناصر فنية ومعمارية وهندسية.

9- مول الإمارات

هو واحدًا من أكبر المراكز التجارية في العالم، كما يحتوي على جميع المتاجر والبراندات العالمية من ملابس لأحذية لميك آب لمستحضرات تجميل لإلكترونيات وما شابه ذلك، بالإضافة لوجود سلسة متنوعة من المطاعم والمرافق الترفيهية مثل مدينة التزلج الداخلية.

10- دبي مول

هو مول به نفس الخدمات التي يقدمها مول الإمارات، حيث يفضله العديد من الإماراتيين لكبر مساحته وتواجد بها العديد من المتاجر التي يحتاجها الإنسان، إلى جانب توفير ألعاب ومناظر ترفيهية للأطفال مثل مشاهدة حوض السمك العملاق ونافورة دبي الملونة.

ما هي الأشياء المحظورة داخل دبي؟ 

عند سفرك إلى مدينة دبي يجدر بك الانتباه إلى وجود قائمة ببعض الأمور التي تمنع الإمارات دخولها عبر المطار، ولهذا عليك تجنب إحضارها معك ومنها:

  • المنتجات التجميلية. 
  • الأدوية أو أي جهاز طبي. 
  • الألعاب النارية. 
  • الأسلحة والمتفجرات. 
  • أدوات الصعق الكهربائي. 
  • الأدوات الحادة. 
  • منتجات العناية الشخصية. 

نصائح يجب الانتباه لها للحصول على عطلة مميزة داخل دبي 

نصائح يجب الانتباه لها للحصول على عطلة مميزة داخل دبي 

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل عطلة داخل دبي فعليك الاطلاع على النصائح التالية:

  • تحديد الميزانية: قم بوضع ميزانية لرحلتك وابدأ أولًا بحجز تذكرة الطيران بما يتناسب معك وذلك عبر إحدى شركات الطيران بها أو من خلال المكاتب السياحية. 
  • حجز التذاكر: يمكنك حجز رحلتك قبل الذهاب بعدة أشهر وذلك لتحصل على أفضل سعر، كما يجب الانتباه إلى أن فصل الصيف يعتبر الأقل تكلفة بين الفصول لقلة الزائرين. 
  • تغيير العملة: الدرهم الإماراتي هو أفضل وسيلة للتعامل داخل البلاد، ويمكنك تغيير العملة من أي مكتب صرافة يتوفر بها. 
  • احترام القوانين: عليك احترام قوانين دبي فلا تقوم بإلقاء القمامة إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وحاول عدم تناول المشروبات الكحولية في المناطق العامة، وإذا أردت زيارة منطقة دينية فعليك ارتداء ملابس تتناسب مع المكان. 

شاهد أيضًا: افكار مشاريع في البيت ناجحة ومضمونة 100%

تتميز دبي بترحيبها لكافة الجنسيات والديانات ولهذا ستجد بها تنوع ثقافي كبير وهذا بالطبع يشجع السائحين من مختلف بلاد العالم لزيارتها، وهي أكبر المدن الإماراتية وعند النظر إلى الأفراد المقيمين بها ستجد أن أغلبهم ليسوا من السكان الأصليين، وإذا أردت التسوق من دبي فسنجد أمامك خيارين الأسواق الشعبية أو المولات الفخمة ولكل منهما أناقة خاصة به ومنتجات تميزه. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام