كيفية تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

كيفية تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

تعتبر بطاقة فيزا الراجحي إحدى الوسائل المالية الحديثة التي تسهل على الأفراد إجراء التعاملات المالية بكل سهولة وأمان، ولتتمتع بفوائد هذه البطاقة، يجب تفعيلها بالطريقة الصحيحة.

طرق تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

يوفر البنك الآن خدمة تفعيل بطاقة فيزا بسهولة تامة عبر أكثر من طريقة، فهذه الخدمة تعد بديلاً مريحًا عن الوقت والجهد الذي كان يستهلكه العملاء سابقًا بالذهاب إلى أحد فروع البنك، فالآن يمكن للعملاء تفعيل بطاقتهم بسهولة ويسر في أي وقت ومن أي مكان ببضع خطوات بسيطة عبر هاتفهم المحمول، وهذا التطور في الخدمات المصرفية يوفر الكثير من الوقت والجهد للعملاء ويسهل عليهم الوصول إلى خدماتهم المصرفية بسلاسة وفعالية.

شاهد أيضًا: كم تبلغ عمولة السحب من الفيزا الراجحي؟

طريقة تفعيل فيزا الراجحي عبر الهاتف المصرفي

يهدف البنك إلى توفير الراحة وتوفير الوقت للعملاء، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل بالرقم الموحد لخدمة عملاء بنك الراجحي على الرقم 920003344.
  2. ستظهر لك 4 خيارات، قم بإدخال الرقم السري لخدمة الهاتف في الخانات المعنية.
  3. لتفعيل الحساب الجاري، اضغط على الرقم 1.
  4. للاطلاع على خيارات أخرى، اضغط على الرقم 5.
  5. لخدمة تفعيل البطاقة، اضغط على الرقم 4.
  6. ستظهر لك خانة فارغة، قم بإدخال رقم بطاقة الصراف الآلي فيها.
  7. سجل رقم سري جديد مكون من 4 أرقام واحرص على تأكيد الرقم.
  8. بعد ذلك، قم بزيارة أقرب صراف آلي لك وقم بإجراء أي عملية لتأكيد التفعيل.

طريقة تفعيل فيزا الراجحي عبر التطبيق

يمكنك القيام بجميع الخدمات عن طريق تطبيق مصرف الراجحي على هاتفك الذكي، يمكنك فتح حساب جديد، واستعلام عن الرصيد، وتحويل واستقبال الأموال، بالإضافة إلى تنشيط البطاقة، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتنشيط البطاقة:

  1. قم بتنزيل تطبيق الراجحي من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون.
  2. افتح التطبيق واضغط على القائمة.
  3. حدد خيار “تنشيط البطاقات”.
  4. اكتب رقم سري من اختيارك في الحقول المخصصة.
  5. قم بتأكيد الرقم السري بإعادة إدخاله مرة أخرى.
  6. ستتم عملية التنشيط، ويمكنك استخدام البطاقة في أقرب صراف آلي خلال 24 ساعة.

طريقة تفعيل فيزا الراجحي عبر الصراف الآلي

تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

عند استلام بطاقة من مصرف الراجحي، ستحتاج بالطبع إلى تفعيلها، ويمكنك القيام بذلك عن طريق أي صراف آلي باعتباره الخطوة الأولى في العملية، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالذهاب إلى أقرب صراف آلي لك.
  2. أدخل بطاقة مدى في الفتحة المخصصة لها في الجهاز.
  3. ستظهر لك رسالة تتكون من أربعة أرقام عشوائية، قم بكتابتها في الحقول الفارغة على الشاشة.
  4. اضغط على خيار “استعلام عن الرصيد”.
  5. ستصلك رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على الرقم السري الجديد الخاص بك.
  6. ادخل هذا الرقم في الجهاز وقم بتأكيده مرة أخرى للتحقق.
  7. بعد ذلك، ستكون البطاقة قد تم تفعيلها بنجاح.

شاهد أيضًا: ما هي فيزا المرابحة الراجحي؟

خطوات شحن بطاقة فيزا الراجحي

يُعد شحن بطاقة الفيزا من الأمور الهامة التي يجب على عملاء بنك الراجحي أن يكونوا على دراية بها، حيث تمنحهم الفرصة للاستخدام في عمليات التسوق وتتبع عمليات الشراء بسهولة، يمكن إجراء هذه الخدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك، وفيما يلي الخطوات اللازمة لذلك:

  1. يجب على العميل الاتصال برقم البنك الراجحي المجاني وهو 8001246666.
  2. بمجرد الاتصال، سيكون لدى العميل القدرة على اختيار الخيار المناسب لاحتياجاته، ويتعلق الأمر بشحن بطاقة الفيزا، والذي يتم عن طريق الضغط على الرقم 3 للانتقال إلى قسم البطاقات الائتمانية.
  3. بعد ذلك، سيتم التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء الذي سيقوم بتلبية احتياجات العميل، سيتم طلب آخر أربعة أرقام من رقم الهوية الشخصية ومعلومات الحساب البنكي الخاصة بالعميل في البنك.

أنواع فيزا الراجحي

قد تكون على دراية ببعض أنواع بطاقات الفيزا التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه، ولكن في الواقع هناك العديد من الأنواع المتاحة التي تتمتع بسمات وخدمات مميزة مختلفة، لذا، من المهم أن تكون على دراية بهذه المعلومات وأن تتأكد من توفرها قبل تفعيل بطاقة الفيزا الراجحي، وفيما يلي بعض أنواع بطاقات الفيزا المتاحة:

  • بطاقة الفيزا البلاتينية (بطاقة البلاتونيوم): تُعد واحدة من أفضل أنواع البطاقات التي يقدمها البنك، وتتميز بتوفير عدد كبير من المزايا لحاملها، من خلال هذه البطاقة، يتيح البنك تمويلًا للعميل بناءً على عقد بيع السلع بالتقسيط، وتُودع قيمة التمويل في حساب البطاقة.
  • بطاقة الفيزا الكلاسيكية الجديدة: تشبه بطاقة الفيزا البلاتينية في الشكل، لكنها تختلف في المزايا والعمولات المنخفضة التي تتمتع بها.
  • بطاقة إنسان الائتمانية: تدعم هذه البطاقة الجمعيات الخيرية كونها جزءًا من الجهود الخيرية التي تقدمها البنوك لدعم الأيتام.
  • بطاقة الفرسان من بنك الراجحي: تتميز هذه البطاقة بالعديد من المزايا، بما في ذلك برنامج مكافآت الفرسان الذي يقدم مكافآت من خلال شراكة مع الخطوط الجوية العربية السعودية ويساعد العملاء في مجال السفر بالطائرة.
  • بطاقة فيزا للتسوق: تستخدم هذه البطاقة للتسوق وغيرها من الاحتياجات، ويجب على العملاء شحن البطاقة قبل استخدامها.

شروط الحصول على فيزا الراجحي

على العميل أن يكون على دراية بجميع الإجراءات المتعلقة باستخدام بطاقة الفيزا، حيث تعد تلك الإجراءات جزءًا من تعليمات الحفاظ على الخصوصية المتعلقة بتفعيل بطاقة الفيزا الراجحي عن طريق التطبيق، ومن بين أهم تلك الإجراءات:

  • يجب على حامل البطاقة أن لا يقوم بسحب أي مبالغ نقدية من المحلات غير أجهزة الصراف الآلي، وأيضًا يجب عليه عدم إجراء سحوبات نقدية.
  • يتوقف استخدام البطاقة على توفر رصيد ائتماني في حساب العميل، ولا يمكن لحامل البطاقة استخدامها في عمليات السحب دون رصيد كاف.
  • يمكن استخدام البطاقة للسحب النقدي وشراء السلع والخدمات عن طريق نقاط البيع التي تقبل بطاقات فيزا ماستركارد وبإدخال رقم السر الخاص بالبطاقة.
  • يجب على حامل البطاقة أن يتحمل المسؤولية عن النقد أو شراء السلع والخدمات فقط إذا كان لديه الرصيد اللازم، وهو غير مسموح له بتجاوز الرصيد المتاح.
  • يحق للبنك استرداد أي فائض في الرصيد على الفور، وإذا حدث فائض بعد ذلك فله الحق في إلغاء البطاقة.
  • يتحمل العميل المسؤولية عن أي استخدام للبطاقة الرئيسية أو الإضافية يخالف هذه الشروط.
  • عند استخدام البطاقة، يحق للبنك خصم قيمة السلع أو الخدمات من الرصيد أو سحبها نقدًا.
  • في كل مرة، لا يتحمل البنك مسؤولية قيمة السلع أو الخدمات التي لا يتم دفع ثمنها بسبب نقص أو رفض الرصيد على البطاقة.
  • يجب على حامل البطاقة عدم استخدامها في شراء أي سلع محظورة دينيًا أو قانونيًا.
  • في حالة خرق البنك لشروط وأحكام استخدام البطاقة، فله الحق في إلغاء البطاقة على الفور.
  • يجب على حامل البطاقة عدم الكشف عن كلمة المرور لأي طرف ثالث، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أي معاملة تتم بها البطاقة.

شاهد أيضًا: طرق الحصول على فيزا رقمية الراجحي

مميزات فيزا الراجحي

تختلف بطاقات فيزا البنك الراجحي عن أنواع البطاقات الأخرى بسبب مميزاتها العديدة، ومن بين أبرز تلك المميزات:

  • سهولة التداول عبر الإنترنت: يمكن استخدام بطاقة فيزا البنك الراجحي بسهولة عبر الإنترنت منذ تقديم الطلب وتفعيلها، وتوفر البنك خدمة مباشرة للأفراد لهذا الغرض.
  • أسعار تنافسية: توفر البطاقة أفضل الأسعار للرسوم المرتبطة بها عند الشراء مقارنة بالبطاقات الأخرى التابعة لمصارف أخرى في السوق.
  • سرعة وسهولة الحصول على البطاقة: لا تستغرق إجراءات الحصول على بطاقة فيزا البنك الراجحي وقتًا طويلاً، حيث يمكن للعميل الحصول عليها بسرعة.
  • عدم خصم نسبة الشراء: في حالة استخدام عملة أخرى غير العملة السعودية في التعاملات، لا يتم خصم نسبة الشراء كما يحدث في بعض البطاقات الأخرى.
  • توفر عروض وخصومات: يمكن استخدام بطاقة فيزا البنك الراجحي في عدة أماكن تسويقية، ويمكن للعميل الاستفادة من الخصومات والعروض عند الدفع باستخدامها.
  • دعم باي بال: تعتبر بطاقة فيزا البنك الراجحي واحدة من البطاقات المدعومة من قبل موقع باي بال، مما يتيح للعميل إجراء الأعمال التجارية والتسويقية عبر الإنترنت بسهولة.

تفعيل بطاقة فيزا الراجحي هو خطوة هامة للاستفادة الكاملة من فوائد البطاقة، يمكنك الآن الاستمتاع بالتسوق والسفر وإجراء التعاملات المالية بكل يسر وأمان، لذا لا تتردد في تفعيل بطاقتك والبدء في استخدامها بكل ثقة وراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *