كل ما يهمك حول فيزا سفر بلس الراجحي

كل ما يهمك حول فيزا سفر بلس الراجحي

يتميز بنك الراجحي السعودي بتقديمه لخدمة مبتكرة ومثيرة للاهتمام في مجال السفر، وهي “فيزا سفر بلس الراجحي” إنها بطاقة سفر تجمع بين مميزات البطاقات الائتمانية وفوائد السفر، لتوفر لحامليها تجربة سفر لا مثيل لها.

بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

بنك الراجحي

بنك الراجحي يقدم لعملائه بطاقة سفر بلس، وهي بطاقة فيزا مسبقة الدفع متعددة العملات،  وتعد هذه البطاقة خيارًا مريحًا ومفيدًا للمسافرين، حيث يمكنهم شحنها بالعملات الأساسية مثل الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الدرهم الاماراتي، والريال السعودي، وبفضل بطاقة سفر بلس، يحصل العملاء على مجموعة واسعة من الخيارات الائتمانية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، كما تتنوع أنواع البطاقات المتاحة وتتناسب مع احتياجات العملاء ونوع الحساب الذي يمتلكونه.

 بمجرد شحن البطاقة، يمكن استخدامها للشراء في أجهزة نقاط البيع والمتاجر الإلكترونية، كما يمكن سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم، وباستخدام بطاقة سفر بلس يتمتع المسافرون بالمرونة في إدارة أموالهم أثناء السفر،  يمكنهم القيام بالمشتريات والسحب النقدي بسهولة، وذلك دون الحاجة إلى حمل الكثير من النقود الورقية كما توفر البطاقة تحكمًا أفضل في المصروفات وتسهل عمليات تتبع النفقات.

ببساطة، بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي تمنحك الحرية والراحة أثناء السفر، فهي توفر وسيلة دفع آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم سواء كنت تسافر للعمل أو للترفيه، فإن هذه البطاقة تلبي احتياجاتك وتجعل تجربة السفر أكثر متعة وسهولة.

شاهد أيضًا: مميزات بطاقة فيزا سيغنتشر بنك الرياض

كيفية التقديم على بطاقة سفر بلس الراجحي

للحصول على بطاقة سفر بلس من الراجحي، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب جاري في بنك الراجحي: يتم استخراج بطاقة سفر بلس فقط لأصحاب الحسابات الجارية في بنك الراجحي إذا كنت لا تمتلك حسابًا، فيجب عليك فتح حساب جاري في الراجحي أولًا ويمكنك زيارة أقرب فرع من بنك الراجحي لفتح الحساب أو استخدام خدمة مباشر أفراد أو تطبيق الراجحي للهواتف الذكية.
  •  استخراج بطاقة سفر بلس: بعد فتح حساب جاري في الراجحي، يمكنك استخراج بطاقة سفر بلس ويمكنك ذلك عن طريق زيارة أقرب فرع من بنك الراجحي وتقديم طلب استخراج البطاقة أو يمكنك استخدام خدمة مباشر أفراد أو تطبيق الراجحي للهواتف الذكية للقيام بعملية الاستخراج.
  • للحصول على مزيد من المعلومات أو الاستفسار عن الخدمة، يمكنك الاتصال برقم الخدمة العملاء على الرقم 920003344.

المستندات المطلوبة

يتطلب استخراج بطاقة سفر بلس من الراجحي عددًا قليلًا من المستندات ويتضمن ذلك:

  • صورة من الهوية الوطنية: يجب تجهيز صورة نسخة من الهوية الوطنية الخاصة بك ويتعين أن تكون الصورة واضحة وقابلة للقراءة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام: قبل استخراج البطاقة، قد يتطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة ببطاقة سفر بلس يجب قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية والموافقة عليها.

شاهد أيضًا: معلومات جديدة حول فيزا الراجحي ثلاث رواتب

مميزات بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

تتمتع بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي بالعديد من المميزات التي تم اعتمادها والإشارة إليها في الصفحة الرسمية للمصرف على النحو التالي:

  • عملات متعددة: تتيح لك البطاقة الوصول إلى مجموعة متنوعة من العملات بأفضل سعر صرف ممكن وتشمل العملات التي يمكن الحصول عليها عبر بطاقة سفر بلس من الراجحي الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو.
  •  رسوم الإصدار: البطاقة مجانية الإصدار، وهذه تعتبر إحدى المميزات البارزة لبطاقة سفر بلس بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بطاقة سفر بلس بسعر شراء ثابت للدولار الأمريكي بقيمة 3.75 ريال سعودي.
  •  صالات المطار وبرنامج المكافآت: توفر البطاقة دخولًا مجانيًا إلى أكثر من 1000 صالة انتظار في مطارات حول العالم من خلال برنامج Loungekey بالإضافة إلى ذلك، يمكنك كسب نقاط مكافآت عند استخدام البطاقة وتحويلها إلى مجموعة متنوعة من الخيارات المكافأة.
  •  تأمين السفر: توفر البطاقة تأمينًا مجانيًا للسفر من خلال شركة فيزا العالمية يُرجى الاطلاع على التفاصيل وكيفية الحصول على الوثائق المتعلقة بهذا التأمين.
  • خدمة الكونسيرج الراجحي: هي خدمة مساعد شخصي متاحة على مدار الساعة تقدمها بنك الراجحي، وتتضمن هذه الخدمة حجوزات الطيران والفنادق والمطاعم واستئجار السيارات وشراء تذاكر الفعاليات والاحتفالات وغيرها من الخدمات ويمكنك الاتصال بالكونسيرج على الأرقام التالية: 8008443488 للمكالمات الداخلية في المملكة، و0097143611234 للمكالمات الدولية.

خدمات إضافية

  • سهولة تحويل الأموال: يمكنك بسهولة تحويل الأموال من حسابك الجاري إلى عملات البطاقة المختلفة عبر تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد.
  • الدفع بتقنية الاتصال قريب المدى: توفر البطاقة الخاصة بك إمكانية الدفع باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى، مما يتيح لك إتمام عمليات الدفع بسهولة وسرعة.
  • إصدار فوري للبطاقة: يمكنك الحصول على بطاقة سفر بلس الخاصة بك بشكل فوري من فروع بنك الراجحي، مما يوفر لك الوقت والجهد في الحصول على البطاقة.

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

على الرغم من أن بطاقة سفر بلس من الراجحي لا تعاني من عيوب جوهرية، إلا أنه يمكن تحديد بعض النقاط التي يمكن أن تؤثر على مميزاتها:

  • رسوم سنوية مرتفعة: قد تكون هناك رسوم سنوية مرتفعة مرتبطة بالاشتراك في بطاقة سفر بلس من الراجحي.
  • رسوم سحب نقدي من الصراف الآلي: يمكن أن تكون هناك رسوم مرتفعة لسحب النقود من الصراف الآلي باستخدام بطاقة سفر بلس داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك عند استخدامها في البنوك السعودية الأخرى بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تطبيق رسوم إضافية عند سحب النقود من الصراف الآلي في الخارج.
  •  عدم توفر كاش باك (استرداد نقدي): بطاقة سفر بلس من الراجحي قد لا توفر خيار الاسترداد النقدي أو كاش باك، وهو ميزة تسمح لحامل البطاقة بالحصول على نقود معينة كمكافأة مستندة إلى إنفاقه.

شاهد أيضًا: ما هي فيزا المرابحة الراجحي؟

رسوم بطاقة سفر بلس

بطاقة سفر بلس من الراجحي تتضمن بعض الرسوم المالية التي يجب أخذها في الاعتبار. إليكم تفاصيل الرسوم المتعلقة بالبطاقة:

  • رسوم التجديد السنوي: يتم تجديد بطاقة سفر بلس سنويًا برسوم قدرها 150 ريال سعودي يجب على حامل البطاقة دفع هذه الرسوم للاستمرار في استخدام البطاقة.
  • رسوم إصدار بطاقة بديلة: في حالة فقدان البطاقة أو سرقتها، يمكن طلب بطاقة بديلة برسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • رسوم الاعتراض الخاطئ: في حالة اعتراض على عملية شراء غير صحيحة أو غير معترف بها، يتم تطبيق رسوم قدرها 50 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من صراف الراجحي الآلي: يتم تطبيق رسوم قدرها 28 ريال سعودي عند سحب النقود من صراف الراجحي الآلي.
  • رسوم السحب النقدي من البنوك السعودية الأخرى: يتم تطبيق رسوم قدرها 42 ريال سعودي عند سحب النقود من البنوك السعودية الأخرى.
  • رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي للبنوك الدولية: يتم تطبيق رسوم قدرها 13 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادلها بالعملات الأخرى) عند سحب النقود من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الدولية بأي عملة غير الريال السعودي.
  • رسوم إضافة عملة جديدة: في حالة استخدام البطاقة للدفع بعملة غير الريال السعودي، يتم تطبيق رسوم قدرها 25 ريال سعودي.
  • يمكنك الحصول على الدعم الفني لبطاقة الراجحي Travel Plus من خلال الاتصال بالرقم +966920003344 وبالنسبة للعملاء الجدد، يمكن الاتصال بالرقم 8001241222.

في الختام، تُعد فيزا سفر بلس الراجحي خيارًا ممتازًا للمسافرين الذين يبحثون عن بطاقة سفر مريحة وموثوقة بالإضافة إلى العديد من المزايا والامتيازات التي توفرها، فإنها تسهل عليك تنظيم رحلاتك وتلبية احتياجاتك المالية أثناء التنقل بفضل شبكة القبول الواسعة والدعم الفني المتاح، يمكنك الاعتماد على فيزا سفر بلس الراجحي في جميع أنحاء العالم بثقة وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *