كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

في ذكرى مولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- كُل عام تحتفل الأُمة الإسلامية بمظاهر احتفال مُختلفة، بإعداد مجالس الذِكر والأناشيد عن الرسول وسيرته ونشأته وكيف أدى رسالته، وتهنئة بعضهم البعض، وتوزيع الحلوى وغيرها من العادات التي تنم عن مكنون صدورهم وفخرهم بقدوم الرسول ليُضيء عتمة حياتنا، ويُمكن إلقاء كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية توضح للطُلاب مدى سعادة قدوم مثل هذه المناسبة.

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

المولد النبوي الشريف

دائمًا ما إنّ تعاقبت مناسبة المولد النبوي الشريف مع استمرار الدراسة يعتمدها المعلمين في البرامج الإذاعية، لذا فلا بُد أن تتضمن كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية تمهيدًا لفقرات الإنشاد والشِعر.. وثمَّة نماذج يُمكن الاعتماد عليها تلقي في النفس فرحة عارمة:

  • رحمةً من رب العِزة أرسل إلينا من يُضيء عتمة البشرية نورًا وسرورًا، بعث فيه المحبة وسائر الصفات الحميدة التي تُعدّ قدوة لجميع المسلمين، ففي ولادة المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم بهجة وسعادة.
  • في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول ميلاد خاتم الرُسل، وأجمل البشرية، وأفضلها نورًا وعِلمًا ورُقيًّا، حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، لا تفي الكلمات مكانته الجليلة في قلوبنا.. لكنّه العالم بما نكنّه له، كل عام ونحنُ نزدهر بخطواته لنّا لسنواتٍ طويلة.
  • كان العالم في ظلامٍ كاحل ولولا ميلادُه المُشرق لهلكت البشرية.. قادّ رسولنا الحبيب جيوشًا لإنهاء الظُلم والفاحشة ونشر السلام والنور في قلوب أُمته الذي ظل يُحارب لتحيا سالمة، فنجاوره في جناتٍ عرضها السماوات والأرض.. ذكرى مولده المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • في عام الفيل يومٍ عظيم جاء فيه محمودًا في الأرض والسماء يُنير كل شيء، حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم خاتم الرُسل.. قدوة البشرية جميعها، من تحمّل ظلم وقهر وعِناء حتى أنار قلوب الأُمة لتؤمن برسالته والإيمان بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • ولدّ في هذا اليوم من اجتباه الله بالرسالة وأوحى إليه بالقرآن ليُصبح منهاجًا للمسلمين، نِعمَ الصاحب والقريب والبشر جميعهم، من تحمّل ما لا يطيقُه بشر لاستكمال نشر الدعوة وحماية المُسلمين من الهلاك.. مهما طالت الكلمات لا توفيه حقه وفضله علينا، اللهم ارزقنا رؤياه في يوم الحشر.
  • انتهت الأصنام وحياة الهلاك بمولد أعظم البشر.. فبقدومه بدأ الجميع السير في عهد جديد يوحدون فيه رب الأنام، من له الفضل فيما نراه من نعيم ونور، تحمّل وسار حتى وصل بنا للطريق المُستقيم، اصطفاه الله وجملّه فكان خلقه القرآن.. فيا هناه وسعداه من نال شربة هنيئة لا ظمأ بعدها في يوم لا ينفع فيه مالٌ ولا بنون إلا من أتاهُ بقلبٍ سليم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

كلمات صباحية عن مولد الرسول للإذاعة المدرسية

حبٌ كبير مُستقر في نفوس المسلمين والبشرية للنبي صلى الله عليه وسلم، فهو أعظم الناس الذي حاول جاهدًا دون كلل وتوقف حتى ترى أُمته النور الساطع ويستقر في قلوبهم، ومع ذكرى مولدّه يسعى الجميع لفعل أحد مظاهر الاحتفال، مثل إلقاء كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية ولكن يتخللها مشاعر الشوق والحُب له والفخر بكونه نبينا المُرسل:

  • في ذكرى مولد أهم البشر وأعظمهم.. من وصفه الله تعالى بأنه قرآنٌ يمشي على الأرض، الذي تحلى بمكارم الأخلاق، وسعى في الأرض إصلاحًا ومساعدة للمسلمين، وتحملّ وهجرّ بلده لأجلهم، فيستحق رسولنا -صلى الله عليه وسلم- أن نكنّ له التقدير والحُب والفخر له دائمًا.
  • مع حلول واحد من أهم الأيام نتذكر من نتبع سنته ونهجه.. من بكى شوقًا لرؤيتنا وسعى وتحملّ لأجلنا صعاب ومشقة كبيرة ليلقى أمته في جنة عرضها السماوات والأرض، ندعو الله ألا يحرمنا رؤية وجهه الشريف وأن يرزقنا شفاعته وسقيّ الماء من بين يديه صلى الله عليه وسلم.
  • أتمّ إبلاغ الرسالة بنجاح، وأضاء طريق عِتمة هلك البشرية لسنواتٍ طويلة، إنه يوم مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، يومٌ جاء ليرحمنا ويرزقنا الشفاعة ويمنحنا الأمل، إننا لا نقدر على أن نفيه جهده وحبه لنا وحبنا لنا بكلمات، لكن نسأل الله أن نلقاه في جنته ويشعر بسعادة قلوبنا بذكره دائمًا.
  • إنّ الله تعالى أرسل للبشرية واحدة من المعجزات التي تغيّر حياتهم للأفضل، إيمانًا منّا بأن ميلاده كان أعظم ما شهدته الأرض.. فتغيرت كثير من الأمور للأفضل، فصلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  • عانى رسولنا الحبيب حتى نشهد عظمة وازدهار تاريخ الأمة الإسلامية الذي نعلمه اليوم، فرُغم ولادته يتيمًا ومعاناته لسد احتياجاته الحياتية إلا أنه ظل يحاول ويتحمل حاملًا على عاتقه الكثير؛ لنشر الرسالة وإخراج البشرية من ظلام الأصنام لطريق النور والتوحيد بأن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • ولدّ وتربى وترعرع في كنف الصحراء حتى بان فتيًا يشهد له الجميع بمكارم الأخلاق والشجاعة، رسولنا الحبيب الذي سعى في الأرض لإصلاحها دون التأثر بالقاذورات الذي يواجهها في طريقه لتعرقله.. له منّا كل الحب والتقدير والعرفان والفداء لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

عبارات صباحية لذكرى المولد النبوية بالإنجليزية للإذاعة

عبارات صباحية لذكرى المولد النبوية بالإنجليزية

رُغمّ إنها مناسبة عربية خالصة إلا أن بعض البرامج الإذاعية قد يتخللها لغات أخرى غير العربية، لذا فاحتفالًا بمولد النور للبشرية أعظم الخلق.. ثمَّة نماذج لكلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية بالإنجليزية يمكن إلقائها مُترجمة:

الكلمة بالعربية الكلمة بالإنجليزية
في يوم مولد سيد الخلق وعظيم البشر، أضاء العالم بنورِه وطريقه، يسرّ نهج الحياة لنعيش في سلام وراحة.. فصلوا عليه وسلموا تسليمًا. On the day of the birth of the Master of Creation and the Greatest of Mankind, He illuminated the world with His light and path. He facilitated the path of life so that we could live in peac” and comfort. May peace and blessings be upon him.
ولدّ نور الإسلام في هذا اليوم منذُ آلاف السنوات، ليبدأ طريق نشر الدعوة والازدهار، فصلوا على سيد الخلق لنظفر بشفاعته يوم لا ينفع فيه مالٌ ولا بنون. The light of Islam was born on thi” day thousands of years ago, to begin the path of spreading the message and prosperity. Pray for the Master of creation so that we may win through his intercession a day in which neither wealth nor children will benefit.
في طريق المشقة والضيق جاء نبينا الحبيب حاملًا معه طوق النجاة من الهلاك.. في يوم مولده العظيم ندعو الله أن يرزقنا لقائه في جنة الخُلد سعيدين. On the path of hardship and distress, our beloved Prophet came, carrying with him a ring of salvation from destruction. On the day of his great birth, we pray to”God to grant us the happiness of meeting him in the eternal paradise.
اليوم مولد خاتم الأنبياء وخير الأنام.. الثاني عشر من ربيع الأول يوم الفرحة والأمل، فكان بمولده سعادة لن تنتهِ، سائلين الله أن يرزقنا مجاورته في اليوم الآخرة آمين. Today is the birth of the Seal of the Prophets and the best of humanity.. the twelfth of rabi’ al-Awwal, a day of joy and hope. His birth was a happiness that will never end. We ask ’od to grant us his proximity to him on the Hereafter, Amen.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن رمضان للأطفال حميلة وشيقة

قائد المُسلمين في حياةٍ كانت مليئة بالمشقة والتعب، يستحق مولده الاحتفال به فكان خيرًا لنّا، ولتعظيمه في أعين أطفالنا الذين لا يفقهون الكثير يُمكن إلقاء كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية معبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *