سعر فيزا شنغن بالريال السعودي مع معرفة رسوم الخدمة

سعر فيزا شنغن بالريال السعودي مع معرفة رسوم الخدمة

أصبح الحصول على تأشيرة شنغن أمراً أساسياً لأي شخص يرغب في السفر إلى أي دولة من دول الشنغن، وذلك لما تتمتع به من مميزات من توفير الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى المميزات الأخرى، وفي مقالنا التالي سنتطرق إلى سعر فيزا شنغن بالريال السعودي.

سعر فيزا شنغن بالريال السعودي 

سعر فيزا شنغن

تُعد منطقة شنغن منطقة اقتصادية وسياسية تضم 26 دولة أوروبية تسمح لمواطنيها بالسفر والإقامة في أي دولة من دول المنطقة، وذلك دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول، لذا يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها، ونظرًا لارتفاع تكلفة السفر إلى أوروبا، فإن تكلفة تأشيرة شنغن تُعد أحد العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار السفر، وتختلف تكلفة تأشيرة شنغن حسب الفئة العمرية للشخص المتقدم للحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى الدولة التي يرغب في السفر إليها كما يأتي:

  • بالنسبة للأشخاص البالغين، تبلغ تكلفة تأشيرة شنغن 80 يورو، أي ما يعادل 360 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا، فتبلغ تكلفة تأشيرة شنغن 40 يورو، أي ما يعادل 180 ريال سعودي.
  • وبالنسبة للأطفال دون سن 6 سنوات، فيتم إعفاؤهم من دفع رسوم التأشيرة، أي بشكل مجاني.

شاهد أيضًا: كل ما ترغب في معرفته حول فيزا شنغن ايطاليا من السعودية

رسوم الخدمة التي تُفرض على مقدم طلب تأشيرة شنغن

بالإضافة إلى رسوم تأشيرة شنغن، يتم فرض رسوم خدمة على مقدم الطلب من قبل مركز تقديم طلبات التأشيرة، وتبلغ رسوم الخدمة في المملكة العربية السعودية 101.84 ريال سعودي لكل طلب.

عوامل تؤثر على سعر فيزا شنغن

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر فيزا شنغن، ومنها:

  • نوع التأشيرة: تختلف تكلفة التأشيرة حسب نوعها، فمثلًا، تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة 80 يورو، وتبلغ تكلفة تأشيرة العمل 80 يورو أيضًا، ولكن يتم فرض رسوم إضافية على مقدم الطلب تختلف تبعاً لنوع التأشيرة.
  • مدة التأشيرة: تختلف تكلفة التأشيرة حسب مدة صلاحيتها، فمثلًا، تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة لمدة 90 يومًا 80 يورو، وبالمثل تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة لمدة 180 يوماً 80 يورو أيضًا، ونجد الفارق هنا هو المدة والتي تبلغ 180 يومًا.
  • عدد مرات الدخول: تختلف تكلفة التأشيرة حسب عدد مرات الدخول المسموح بها، فمثلًا، تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة لمدة 90 يومًا مع إمكانية الدخول مرة واحدة 80 يورو، كذلك تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة لمدة 90 يومًا مع إمكانية الدخول مرتين 80 يورو أيضًا، فنجد الاختلاف هنا في الرسوم الإضافية التي يتم فرضها على مقدم الطلب في حالة الدخول مرتين.

شاهد أيضًا: اسهل فيزا شنغن مع معرفة الشروط وطريقة الاستخراج

كيفية التقديم على تأشيرة شنغن

التقديم على تأشيرة شنغن

يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن في أحد مراكز تقديم طلبات التأشيرة في المملكة العربية السعودية، ولكي تتمكن من تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن، يجب عليك توفير المستندات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة المخطط له من منطقة شنغن.
  • نموذج طلب تأشيرة شنغن تم ملؤه بالكامل.
  • صورتان شخصيتان مقاس 3.5 × 4.5 سم.
  • حجز تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا.
  • حجز فندق أو وثيقة تأمين ضد إلغاء الرحلة.
  • إثبات وجود أموال كافية لتغطية نفقات السفر والإقامة.
  • خطاب دعوة من مواطن أو مقيم في إحدى دول شنغن (إذا كان الغرض من السفر هو زيارة صديق أو قريب).

شاهد أيضًا: اسهل فيزا شنغن والمستندات المطلوبة للحصول عليها

استلام التأشيرة

بعد تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن، سيتم إخطار نتيجة طلبك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وإذا تمت الموافقة على طلبك، ستتلقى جواز سفرك مع التأشيرة المرفقة به.

ختاماً؛ بعد أن تعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بسعر فيزا شنغن بالريال السعودي، نأمل أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة عن فيزا شنغن، وكل ما يتعلق بها، صحبتكم السلامة في سفركم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *