سعر فيزا اذربيجان للسعوديين وأنواعها

سعر فيزا اذربيجان للسعوديين وأنواعها

أذربيجان تنتمي لدور القوقاز الشهيرة التي تتميز بالجاذبية الطبيعية والجمال الجذاب المتوج بتاريخها العريق وهذه العوامل جعلتها من الوجهات السياحية المميزة والتي يهتم بزيارتها نسبة كبيرة من المسافرين حول العالم خاصةً من العرب، ولكن يجب الالتفات إلى أنه يلزم لزيارة هذه الدولة وجود تأشيرة ولذلك يبحث المواطنين السعوديين عن طريقة استخراجها إلكترونيًا في وقت قصير، بعدما سهلت أذربيجان إجراءات الحصول عليها للتسهيل على زائريها.

ما هي تأشيرة أذربيجان ؟

تأشيرة أذربيجان

هذه التأشيرة بمثابة وثيقة رسمية يحصل عليها الأجانب والمقيمين في أي دول للعمل مثلًا لاستخدامها في الدخول إلى أذربيجان أو مغادرتها بشكل رسمي عبر نقاط التفتيش الموجودة على الحدود، مع السماح البقاء فيها لفترة ما تتحدد في التأشيرة ويستطيع المواطنين السعوديين تقديم طلب استخراج التأشيرة بشكل إلكتروني عند وصولهم لمطار أذربيجان مباشرةً.

شاهد أيضًا: فيزا أذربيجان للسعوديين أنواعها وشروط الحصول عليها

أنواع فيزا أذربيجان وأسعارها

هناك أنواع متعددة لفيزا أذربيجان تختلف عن بعضها في رسومها وخصائصها، ومن أبرز تلك الأنواع نجد:

  • تأشيرة أذربيجان العادية الإلكترونية: سعر استخراج هذه الفيزا للسعوديين يبلغ 45 دولار أمريكي فقط أي ما يبلغ 170 ريال سعودي. 
  • تأشيرة أذربيجان العاجلة: هذه الفيزا تستغرق وقت للفحص من يوم إلى يومين كحد أقصى، ويتم استخراجها بدفع رسوم قدرها 75 دولار أمريكي، وبالريال السعودي حوالي 280 ريال.
  • التأشيرة الإلكترونية السوبر: وقت استخراج هذه الفيزا هو يوم واحد فقط وهذا اليوم يتم فيه النظر فيها، وللاشتراك بها يتم دفع رسوم تُقدر بـ 95 دولار أمريكي، أي ما يبلغ حوالي 356 ريال سعودي.
  • تأشيرة أذربيجان الإلكترونية السياحية: الغرض من هذه التأشيرة هو السياحة داخل البلد ويتم دفع رسوم لاستخراجها قدرها 20 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: استخراج فيزا اذربيجان مع معرفة أنواعها

شروط السفر الى اذربيجان

عندما يرغب الفرد في زيارة أذربيجان لأي سبب كان مثل الترفيه أو العمل يجب النظر في قائمة الشروط التي وضعتها الدولة، للتمكن من استخراج التأشيرة للمواطنين السعوديين ومن أبرز تلك الشروط: 

  • يشترط امتلاك المسافر جواز سفر غير منتهي.
  • وجود بطاقة بنكية ائتمانية لاستخدامها في سداد رسوم استخراج التأشيرة الإلكترونية ( ASAN ).
  • توافر عنوان بريد إلكتروني مفعل للحصول على إشعارات طلب التأشيرة عليه.
  • امتلاك الفرد شبكة انترنت قوية ومستقرة بصورة مستمرة.
  • يلزم وجود جهاز إلكتروني سواء كمبيوتر أو هاتف ذكي حتى يستخدم في التقديم على التأشيرة الإلكترونية.
  • شهادة التطعيم الموثقة التي تدل على تلقي المسافر جرعتي لقاح فيروس كورونا.

صلاحية فيزا أذربيجان من المملكة العربية السعودية

الجدير بالذكر أن صلاحية فيزا أذربيجان الإلكترونية للمواطنين من المملكة العربية السعودية تظل صالحة حتى 90 يومًا وهذا منذ تاريخ إصدارها، وبعد مرور هذا الوقت تنتهي صلاحيتها بصورة تلقائية فيطلب منه بعد ذلك تجديدها ثم التقديم للحصول عليها مرة ثانية.

شاهد أيضًا: الآن وحصريًا الدول التي بدون فيزا للسعوديين

كيفية التقديم على طلب فيزا أذربيجان من المملكة العربية السعودية

التقديم على طلب فيزا أذربيجان

يمكن للمواطن السعودي بكل سهولة التقديم رسميًا لاستخراج تأشيرة أذربيجان الإلكترونية باتباع مجموعة خطوات لا تستغرق وقت نهائي، ويتم التقديم بهذه الخطوات التالية:

  • الدخول أولًا على موقع طلب تأشيرة أذربيجان الرسمي إلكترونيًا: من هنا.
  • الضغط بعد ذلك على خانة ( الطلب ) ثم ملء خانات نموذج الطلب المقدم بالمطلوب.
  • كتابة تاريخ الدخول لأذربيجان والتفاصيل الكاملة حول الرحلة مع التأكد من صحة المعلومات الموجودة بالنموذج.
  • دفع رسوم استخراج التأشيرة من خلال أحد الأنظمة المتاحة للدفع بأمان عبر شبكة الإنترنت.
  • الانتظار عدة أيام لاستلام موافقة رسمية على التأشيرة من البريد الإلكتروني، وفي هذا الوقت يُتاح طبع تأشيرة أذربيجان للاحتفاظ بها وتقديمها عند الدخول للبلاد.

أصبحت تجربة السفر إلى أذربيجان للمواطنين السعوديين من التجارب السهلة تحديدًا بعد السماح لرحلات الطيران ثانيةً بعد فترة الحظر، فكما ذكرنا أن أذربيجان تمتلك مقومات سياحية كثيرة تظهر في مناخها ومعالمها تجعل الجميع يريدون زيارتها والتمتع بها، فبعد معرفة سعر فيزا أذربيجان من المملكة العربية السعودية وطريقة الحصول عليها يمكن التقديم مباشرةً طلب لزيارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *