تعرف على فيزا السفر الراجحي ومميزاتها

تعرف على فيزا السفر الراجحي ومميزاتها

تُعد فيزا السفر الراجحي أحد الأدوات الهامة والضرورية للمسافرين الذين يودون استكشاف العالم واكتشاف ثقافات جديدة إنها تمثل البوابة التي تفتح أمام الأفراد أفقًا واسعًا من الفرص والتجارب المثيرة في جميع أنحاء العالم، وتوفر فيزا السفر الراجحي للمسافرين حرية التنقل والتجوال بكل يسر وسهولة.

ما هي بطاقة سفر بلس

بطاقة سفر بلس

تقدم سفر بلس بطاقة ائتمانية تصدرها مصرف الراجحي لعملائه الذين يحملون حسابًا جاريًا لديه وتتيح هذه البطاقة للمسافرين شحنها بعملات مختلفة لتسهيل المعاملات المالية أثناء السفر، وتتميز بأنها تصدر برصيد ائتماني منخفض قيمته 10 دولار أمريكي، ويتم إصدارها مجانًا لعملاء المصرف، مع استثناء رسوم بديلة تبلغ 50 ريالًا سعوديًا في حالة الحاجة لاستبدال البطاقة.

تعتبر بطاقة سفر بلس قابلة للاستخدام فقط من قبل صاحبها، وتختلف في هذا الأمر عن بطاقة المرابحة إنفينيت، التي يمكن لحاملها إصدار عدة بطاقات إضافية لنفس الحساب، ويمكن لأفراد الأسرة المرتبطين بحامل البطاقة استخدامها، وتتم خصم رسم سنوي قدره 150 ريالًا سعوديًا من البطاقة، وعند إضافة عملة جديدة إلى البطاقة، يتم دفع رسم قدره 25 ريالًا سعوديًا.

شاهد أيضًا: بطاقة الفيزا الراجحي شروط الحصول عليها ومميزاتها

مميزات بطاقة سفر بلس

لبطاقة سفر بلس العديد من المميزات منها: 

  • توفر البطاقة بخاصية NFC أو الاتصال قريب المدى، وهي تقنية اتصال لاسلكية تسمح لأجهزة نقاط البيع بقراءة بيانات البطاقة عند تمريرها أمام الجهاز، وتصدر البطاقة مجانًا فورًا لعملاء مصرف الراجحي في أي فرع من فروعه.
  • توفر لك البطاقة إمكانية الوصول إلى أكثر من 900 صالة انتظار في المطارات حول العالم يمكنك أيضًا كسب نقاط مكافآت عند استخدام البطاقة من خلال برنامج مكافأة مصرف الراجحي وتحويلها إلى برامج مكافآت أخرى. تحصل على نقطة واحدة لكل عملة تنفقها باستخدام البطاقة. 
  • يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج المكافأة عن طريق زيارة أحد فروع المصرف أو الاتصال بالأرقام المتاحة.
  • تقدم البطاقة مجموعة متنوعة من العملات بأفضل سعر صرف ممكن، بما في ذلك الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو.
  • يتم تحديد سعر شراء الدولار بشكل ثابت عند 3.75 ريال سعودي.
  • توفر البطاقة وثيقة تأمين مجانية من شركة فيزا تغطي الخدمات الطبية والسفر عند السفر إلى خارج بلد الإقامة الرئيسي لمدة تصل إلى 90 يومًا، بالإضافة إلى حماية المشتريات للسلع المسروقة أو التالفة التي تم شراؤها باستخدام البطاقة.
  • يمكنك بسهولة تحويل الأموال من حسابك الجاري في بنك الراجحي إلى العملات المستخدمة في بطاقة سفر بلس باستخدام خدمة مباشر الأفراد.

شاهد أيضًا: بطاقة فيزا بلاتينيوم الراجحي من مميزات وأنواع

كيف استخرج بطاقة سفر بلس

للحصول على بطاقة سفر بلس يتطلب الأمر منك مجموعة من الشروط منها:

  • أن تكون حاملًا لحساب جاري في مصرف الراجحي إذا لم يكن لديك حساب جاري وكنت ترغب في الحصول على بطاقة سفر بلس، فعليك أولاً فتح حساب جاري.
  • الخطوة التالية هي تجهيز نسخة من هويتك الوطنية والموافقة على شروط وأحكام استخراج البطاقة.
  • يمكنك استخراج البطاقة بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي، أو من خلال خدمة “مباشر أفراد”، أو عبر تطبيق الراجحي المخصص للهواتف الذكية.
  • للحصول على مزيد من المعلومات حول الخدمة، يمكنك الاتصال بالرقم 920003344.

بطاقات صالات كبار الزوار من الراجحي

الراجحي

إذا كنت تسافر كثيرًا وترغب في الاستمتاع بالعديد من المزايا أثناء رحلاتك، يمكنك الاعتماد على بطاقات صالات كبار الزوار المقدمة من بنك الراجحي، حيث يُعَدُّ بنك الراجحي واحدًا من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية، وبالتالي ستجد هناك أفضل الخدمات المتوفرة، ومن بين البطاقات المتاحة:

  • هناك بطاقة مدى سيجنتشر: وهي مخصصة لعملاء حسابات التميز في بنك الراجحي وتصدر هذه البطاقة بالتعاون مع مؤسسة النقد السعودي، والفارق بينها وبين البطاقة الائتمانية هو أنها توفر خدمات إلكترونية ذكية إضافية، بما في ذلك إمكانية استخدام الهاتف الجوال بدلاً من البطاقة في نقاط البيع، بالإضافة إلى ذلك، تتيح بطاقة مدى سيجنتشر لحامليها الدخول إلى صالات كبار الزوار في أكثر من 500 مطار حول العالم، بغض النظر عن درجة سفرهم. وتوفر البطاقة أيضًا خدمة الكونسيرج العالمية لعملائها، حيث يمكنهم حجز تذاكر الطيران والفنادق والمطاعم الفاخرة بسهولة عن طريق الاتصال بخدمة العملاء، بالإضافة إلى إمكانية ترقية غرف الفنادق والاستفادة من عروض السفر الأخرى.
  • فيزا البلاتينية: هي تُصدر لعملاء ذوي الحد الائتماني المرتفع في بنك الراجحي يمكن الحصول على هذه البطاقة مقابل رسم قيمته 500 ريال سعودي، مع إمكانية الحصول على بطاقة إضافية مجانية لنفس الحساب، وبدون رسوم تأخير، تعمل هذه البطاقة ضمن برنامج المرابحة الإسلامي المقدم من بنك الراجحي.
  • المرابحة إنفينيت: التي تعمل كبطاقة مشتريات، وتوفر بعض ميزات السفر مثل ترقية الغرفة وغيرها.

شاهد أيضًا: مميزات بطاقة فيزا سيغنتشر بنك الرياض

إلغاء أو فقدان بطاقة سفر بلس

يمكن لحامل بطاقة سفر بلس أن يطلب إلغاءها في حالة فقدانها أو سرقتها من خلال بعض الخطوات منها: 

  • يجب على الحامل تقديم إقرار خطي للمصرف كجزء من طلب الإلغاء إذا تم تقديم الطلب خلال 10 أيام من استلام البطاقة، يمكن إلغاءها دون دفع أي رسوم ومع ذلك، إذا مرت 10 أيام، فسيتحمل العميل أي رسوم أو مستحقات مترتبة على البطاقة وسيتم خصمها من حسابه. 
  • يجب تقديم طلب الإلغاء قبل 45 يومًا على الأقل من تاريخ تحصيل الرسوم السنوية يمكن للعميل أن يسدد الرسوم المستحقة مباشرة أو يتم خصمها من حسابه بالمصرف.
  • في حالة فقدان البطاقة لأي سبب، يجب على العميل الإبلاغ عن السرقة في مركز البطاقات يمكن الاتصال بالرقم 920003344 إذا كان العميل في المملكة، أو الرقم 00966920003344 إذا كان العميل خارج المملكة.

في ختامنا، فيزا السفر الراجحي تعتبر خيارًا ممتازًا للأفراد الذين يبحثون عن بطاقة سفر موثوقة ومرنة تقدم هذه البطاقة العديد من المزايا والخدمات المتميزة التي تسهل على العملاء تنقلاتهم وتلبية احتياجاتهم أثناء السفر وبفضل سياسة الإلغاء المرنة والخدمة الاستثنائية التي يقدمها البنك الراجحي، يمكن لحاملي فيزا السفر الراجحي الاستمتاع برحلاتهم بثقة وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *