اذاعة مدرسية عن عيد الشرطة كاملة

اذاعة مدرسية عن عيد الشرطة كاملة

إنّ كثير من الأوطان مُعرضة لخطر الاحتلال من العدو، لذا يقع على أعتاق أفراد الشُرطة تأمين المواطنين من ذاك الخطر، ومُساندتهم في كافة طرُقاتهم، فهُم أساس النظام والأمان في المُجتمع، وحامي الأرض من كُل شرور تُخطط للوقوع فيها، لذا ولحث هذا في نفوس الأجيال المُستقبلية يجب إلقاء إذاعة مدرسية عن عيد الشرطة وتوضيح دورهم الجليل في فقراتها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الشرطة

اذاعة مدرسية عن عيد الشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد، أُلقي التحية على مُديرتي العزيزة وزُملائي جميعًا مع صباح يومٍ مُشرق يُهلهل فيه الأمل والسعادة، أمّا بعد.

تُلقى إذاعتنا المدرسية اليوم عن حدثٍ هام وعظيم.. عيد الشُرطة، رجال وطننا الغالي والدرع الحامي له من سائر المخاطر المُهدد وقوعها، فقد كرسوا أوقاتهم وجهودهم للبقاء خلفنّا دائمًا.

كان لهُم دورٌ جليّ في استقرار المُجتمع من كافة النواحي، وأن يسود نظام الأمن والأمان لسلامة وراحة الجميع، ولهذا لا يسعنا سوى شُكرهم ومدحهم على ما يُقدموه لنّا في كافة الأوقات.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن شهر شعبان جميلة ومفيدة

فقرة قرآن كريم عن الشرطة

خيرُ الكلام أن نُعطر ونفتح أذهاننا بكلماتٍ من الذِكر الحكيم، ورُغمّ أنه لم يُذكر في القرآن الكريم صراحةً شيء بشأن عيد الشُرطة، لكن ثمَّة آيات توّضح دورهم الجليل في القُرى.. ويُلقي علينا منها الطالب/ …

  • وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (112)” سورة النحل.

فقرة الحديث الشريف عن الشرطة

إنّ أفراد الشُرطة يعرضون حياتهم للخطر من أجل حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن، ولهذا فقد بيّن الرسول -صلى الله عليه وسلم- جزاء دورهم كما كان يفعل مُحاربيه لحفظ الأرض ونشر الدعوة في السُنة النبوية، ويُلقي علينا الطالب/ … بعضًا منها:

  • عن سعيد بن زيد رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قاتل دون مالِه، فقُتل فهو شهيدٌ، ومن قاتل دونَ دمِه، فهو شهيدٌ، ومن قاتل دونَ أهلِه، فهو شهيدٌ” صحيح النسائي.

فقرة الكلمة الصباحية عن عيد الشرطة

إننا في كُل صباح نستيقظ في أمان دون أن يتسلل الخوف لقلوبنا لجهود رجال شرطتنا العظيمة وجهودها في الحفاظ على الوطن ومصالحه، ونشر الأمن والأمان وحفظ استقرار البلد.

فتلك المسؤولية الواقعة على عاتقهم لتأمين البلد كبيرة سواء من جرائمها الداخلية أو التهديدات التي تتلقاها من الأعداء بالخارج، لذا فإنّ الكلمات لا تفي ما نناله منهم.

فمن خلال إذاعتنا المدرسية وفي يوم عيدهم الذي كان انتصارًا عظيمًا لبلدتنا نكنّ لهم بالغ الاحترام والتقدير على تضحياتهم المُستمرة، شاكرين إيّاهم على تعامُلهم وأخلاقهم الراقية.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن النظافة

فقرة هل تعلم عن عيد الشرطة

عيد الشرطة

إنّ الإذاعة المدرسية هي النشاط المُفيد الذي يثري علينا بكثير من المعلومات التي نغفل عنها، لا سيّما فقرة هل تعلم الذي سيُلقيّ فيها الطالب/ … معلومات عِدة عن عيد الشُرطة:

  • إنّ عيد الشُرطة هو تخليد لذكرى موقعة الإسماعيلية في عام 1952م.
  • قد فقدت مصر في موقعة الإسماعيلية خمسون قتيل وثمانون جريح من رجال الشرطة.
  • كانت موقعة الإسماعيلية ما بين رجال الشرطة المصرية ورجال الاحتلال الإنجليزي.
  • تاريخ عيد الُشرطة هو الخامس والعشرون من يناير، يعود لعام 1952م.
  • إنّ الرئيس السابق محمد حسني مبارك هو من اتخذ قرار الإجازة الرسمية لعيد الشرطة لأول مرة، وطُبق على القطاعي الحكومي والعام وذلك في فبراير 2009م.
  • شهد هذا اليوم في عام 2011م حدث كبير وهو اختياره من جماعة المعارضة الشعبية للاحتجاج على فساد رجال الشرطة، واُطلق عليها ثورة خمسة وعشرون يناير.
  • إنّ رجال الشرطة المصرية تجلّت جهودهم كثيرًا، فكانوا داعمًا أول للرئيس والشعب في اتخاذ القرارات الصائبة.
  • كان سبب اشتباكات رجال الشرطة المصرية مع الاحتلال الإنجليزي هو رفضهم لتسليم الأسلحة وإخلاء مبنى المحافظة، وحينها كانت قوات الاحتلال مُحاصرين لهم بدبابات.
  • اشتهر من بين أبطال تلك الواقعة اليوزباشي “صلاح ذو الفقار”.
  • عندما خسرت رجال الشرطة المصرية أعداد كبيرة لضحايا الاحتلال، فقد أعلنت السلطات البريطانية عن فقد ثلاثة قتلى وثلاثة عشر جريحًا في تلك الواقعة.
  • في يوم حادثة عيد الشرطة احتجزت قوات الإنجليز ما يصل إلى ثمانمائة شرطي مصري أسير لِما يصل لثلاث أشهر، واستطاعت القوات المصرية تخليصهم من بين يدي العدو، ولكن سقط منهم ما يصل لخمسون شهيد.
  • إنّ الاحتفال بعيد الشُرطة جاء تقديرًا لجهودهم وتضحياتهم واعترافًا بما يقدموه لاستقرار الوطن.

فقرة الشعر عن عيد الشرطة

لرجال الشُرطة إنجازاتٍ كثيرة بيّنه، لذا حرص الشُعراء على أن يمنحوهم قيّمتهم لجهودهم الكبيرة ومدحهم بشكلٍ دؤوب، لذا في مُناسبة عيد الشُرطة خلال فقرات إذاعتنا المدرسية يُلقي علينا الطالب/ … بعض الأبيات الشعرية بصوتٍ عذب جميل.

بـالـحــب تـظـلــل روضـتـنــا

بـسـلام فــي عـــذب مـقـيـلِ

وأمــــــان وافــــــي بــحــبــورٍ

وسـلــوك الـلـيـن الـمـقـبـولِ

بالْـبِـشْـرِ بـلـطـف بــســرور

فــي ود الـقــول المـعـسـولِ

أهــلًا شرطتـنـا عزوتـنـا

مرحـى بحـضـور ووصــولِ

قـــد عـــادت لُـحْـمـة قـوتـنـا

بـوشـائــج عــــزم مــجـــدولِ

بـجـدائــل شــــوق وتــآخــي

بـمــبــادئ حــــــق لـــعـــدولِ

سـهـروا لـلأمــن بـإخــلاصٍ

وانتبـهـوا فــي كـــل حـقــولِ

واحترمـوا الإنسـان بصـدق

يـتـخـلـل مـنــهــاج عــقـــولِ

أنــتـــم حـــــراس مـسـيـرتـنـا

بـأمـان السـيـف المـسـلـولِ

فـــي وجـــه الـظـالـم نـبـتــره

بـــتـــرًا بــجــنــود وخـــيــــولِ

وكــذلـــك نــحـــن بـرفـقـتـكـم

نتبـارى فــي حـسـن مـثـولِ

فـي ساحـة مـصـر بهمتـنـا

بسـلـوك الـفـعـل المـسـؤولِ

نــقــتــديَ بـــطـــه أســوتــنــا

قدوتـنـا … أنـعـم بـرســولِ

أعـطـانـا الـعــدل وسيـلـتـنـا

لأمـــــانٍ بـالـقـســط ظـلــيــلِ.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية للاطفال عن النظافة

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الشرطة

في ختام فقراتنا الإذاعية نأمل دائمًا من زُملائنا إعانة رجال الشُرطة في مهامهم الشاقة؛ فإنّهم يعانون من أجل حفظ استقرار الوطن، وعلينا السير في الطريق الصحيح وتوعية المواطنين بالطريق الذي يجب أن يسلكوه.

من شأن إلقاء إذاعة مدرسية عن عيد الشرطة أن يبث في قلوبهم أهمية احترامهم وتقدير جهودهم الدؤوبة في حفظ أمن وأمان الدولة، فهم الحصن المنيع للأرض دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *