إذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن العلم كاملة

إذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن العلم كاملة

العلم هو الوسيلة التي تضمن تقدم الأمم وتطورها، ومن خلاله يُمكن تحقيق عدد لا نهائي من الإنجازات والنجاحات في مختلف المجالات، إذ تختفي ظلمات الجهل والتكاسل والفقر عندما تنتشر نور العلم بين أفراد المجتمع من جميع الفئات، وإذا نجح الإنسان في تحصيل العلم فإنه يحمي نفسه ومن حوله من مخاطر متعددة، وهو تحديدًا ما يجب تنبيه الطلاب والطالبات به عبر الإذاعة المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم

إذاعة مدرسية عن العلم

In the name of God, we begin our day, and may blessings and peace be upon the best of the guided, and upon all his family and companions. As for what follows: Knowledge is the only weapon that all societies must arm themselves with to fight the ignorance that is spreading everywhere, as ignorance is considered one of the greatest dangers that have threatened humanity for long times. Therefore, we decided that the topic of our radio program for today would be science and its positive impact on the individual and society.

بسم الله نبدأ يومنا، والصلاة والسلام على خير المهتدين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: إنّ العلم هو السلاح الوحيد الذي يجب على كل المجتمعات التسلح به لمحاربة الجهل المنتشر في كل مكان، إذ يُعد الجهل من أكبر المخاطر التي تهدد البشرية منذ أزمنة طويلة، ولذلك قررنا أن يكون موضوع برنامجنا الإذاعة لليوم هو العلم وتأثيره الإيجابي على الفرد والمجتمع.

شاهد أيضًا: كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم

With the dawning of a new day, there is nothing better than the words of God the Wise to start our day with and to start school radio with, especially since the virtue of knowledge and its reward in this world and the hereafter have been mentioned in many places. We hear it with you now in a section of the Holy Qur’an.

مع إشراقة يوم جديد لا يوجد خير من كلام الله الحكيم لكي نستهل به يومنا ونبدأ به الإذاعة المدرسية، لا سيّما أن فضل العلم وأجره في الدنيا والآخرة قد ذُكر في مواضع عديدة، نسمعها معكم الآن في فقرة القرآن الكريم.

  • “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ*خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ*اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ*الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ*عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” الآية 1-5 من سورة العلق.

  • “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ” الآية 15 من سورة النمل.

  • “فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۗ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا” الآية 114 من سورة طه.

فقرة الحديث الشريف

Knowledge is the thing that gives its possessor great value and status among others, distinguishes him from them, and gives him the opportunity to advance himself and his nation. Evidence of this has been mentioned in the Noble Prophet’s Sunnah, and now with the Noble Hadith paragraph, we will review that evidence.

العلم هو الشيء الذي يمنح صاحبه قيمة ومكانة عظيمة بين الآخرين، ويميّزه عنهم، ويمنحه فرصة الارتقاء بنفسه وأمته، وقد جاء في السُنة النبوية الشريفة ما يثبت ذلك، والآن مع فقرة الحديث الشريف نستعرض تلك الدلائل.

  • رواية أبو الدرداء: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ” صحيح أبي داوود.

فقرة هل تعلم عن العلم!

هل تعلم عن العلم

Now we have reached the Did You Know section, through which we convey to you the most sublime information about our topic today, which is knowledge and the value of its possessor in society, and the great reward that the seeker of knowledge obtains in the afterlife from God Almighty.

الآن قد وصلنا إلى فقرة هل تعلم، والتي من خلالها ننقل لكم أسمى المعلومات حول موضوعنا اليوم، وهو العلم وقيمة صاحبه في المجتمع، والأجر العظيم الذي يحصل عليه طالب العلم في الآخرة من الله عز وجل.

الترجمة بالعربية العبارة بالإنجليزية
هل تعلم أن أول آيات القرآن الكريم التي نزلت على الرسول كان بها أمر بالقراءة، وحثت على العلم والتعليم! Did you know that the first verses of the Holy Qur’an that were revealed to the Messenger, contained a command to recite and encouraged knowledge and education?
إنّ العلم واكتساب المعارف هو وسيلة من وسائل إزالة القلق والاكتئاب والضيق والشعور بالملل وعدم الرضا عن النفس. Science and acquiring knowledge are means of eliminating anxiety, depression, distress, boredom, and dissatisfaction with oneself.
العلم وسيلة من الوسائل التي تجعل مرتبة صاحبها قريبة من مراتب الأنبياء والمرسلين عند الله، ويأخذ مقابلها أجر عظيم. Knowledge is one of the means that makes its possessor’s rank close to the ranks of prophets and messengers with God, and in return he receives a great reward.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الأمانة جاهزة

فقرة حكمة عن العلم

Science is one of the sublime messages, which deserves a person to spend his life searching for and achieving it. The wise men realized this fact even before the spread of science and its various means, and now with the wisdom section, we show you what they said about science.

العلم هو أحد الرسالات السامية، والتي تستحق أن يفني الإنسان عمره في البحث عنها وتحقيقها، وقد أدرك الحكماء هذه الحقيقة حتى قبل انتشار العلم ووسائله المختلفة، والآن مع فقرة الحكمة نعرض لكم ما قالوه عن العلم.

الترجمة بالعربية العبارة بالإنجليزية
أول خطوة للعلم الصمت، والثانية حسن الاستماع، والثالثة حفظه، والرابعة العمل به، والخامسة نشره. The first step to knowledge is silence, the second is listening well, the third is memorizing it, the fourth is acting upon it, and the fifth is spreading it.
النجاح هو السير من فشل إلى فشل دون فقدان الحماس. Success is going from failure to failure without losing enthusiasm.
ليس هناك أسرار للنجاح، إنه نتيجة للاستعداد والعمل الجاد، والتعلم من الفشل. There are no secrets to success, it is the result of preparation, hard work, and learning from failure.

فقرة شعر عن العلم

Often, profound poetic words can describe the extent of the status of science and its positive impact on the individual and society, and Arab and foreign poets have been interested in clarifying this in gentle words, and now with the poetry section we present it to you.

في كثير من الأحيان تستطيع الكلمات الشعرية العميقة أن تصف مدى مكانة العلم وتأثيره الإيجابية على الفرد والمجتمع، وقد اهتم العرب والأجانب من الشعراء بتوضيح ذلك في كلمات رقيقة، والآن مع فقرة الشعر نُقدمها لكم.

The ways you see life determines what you value,

what you value determines what you learn,

So, if you see life as

A poem, you learn words

problem you learn solutions

relation, you learn communication

battle, you learn to fight

race, you learn speed

marathon, you learn endurance

study, you learn logic

dance you learn steps

beat, you learn to dance

storm you learn strength

A jungle you learn survival

An ocean, you learn to swim

mountain you learn scaling

commitment you learn honesty

mystery, you learn adventure

An adventure, you learn living

lie, you learn to the truth

truth, you learn freedom

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن مادة العلوم لجميع المراحل الدراسية

خاتمة إذاعة مدرسية عن العلم

With the conclusion of our radio program today, we pray to God to make us among the people of knowledge to whom God has bestowed a high position in the world for experience, and to give us sufficient strength to survive and acquire more knowledge. May the peace, mercy, and blessings of God be upon you.

مع ختام برنامجنا الإذاعي اليوم ندعو الله أن يجعلنا من أصحاب العلم الذين خصّ الله لهم مكانة عالية في الدنيا والآخرة، وأن يمنحنا القوة والطاقة الكافية للسعي المستمر واكتساب المزيد من المعارف، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إنّ المدرسة هي المؤسسة التعليمية الرئيسية التي يذهب إليها الطلاب لتعلم كل ما هو جديد، لذا يجب استغلال ذلك في غرس القيم والمبادئ الأخلاقية في نفوسهم منذ الصِغر، فإن دور الإذاعة المدرسية لا يقتصر على تعليمهم فقط، وإنما يشمل تعليمهم كيف يحصلون العلم، وتوضيح فضله لهم لتشجيعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *